TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فاروس": أرباح "مدينة نصر" ستتأثر بمبيعات "تاج سلطان"

"فاروس": أرباح "مدينة نصر" ستتأثر بمبيعات "تاج سلطان"
الصورة من رويترز آرابيان آي
مدينة مصر
MASR
-6.83% 3.82 -0.28

القاهرة - مباشر: قالت فاروس للأبحاث، اليوم الاثنين، إن أرباح شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير في الربع الثالث من العام الجاري، ستتأثر بمبيعات الوحدات المتبقية من أحد مشروعاتها وهو تاج سلطان.

أضافت "فاروس" في مذكرة بحثية تلقت "مباشر" على نسخة منها "أنها نتوقع أن تتأثر الأرباح في الربع الثالث من العام الجاري ببيع الوحدات المتبقية من مشروع تاج سلطان، ففي يوليو الماضي باعت الشركة نحو 1518 وحدة من إجمالي عدد الوحدات البالغ 1700 وحدة".

تابعت "فاروس" في مذكرتها البحثية، "على النقيض فإن الربع الرابع من العام الجاري شهد قفزة في الأرباح نتيجة لدخول الإيرادات المتوقعة من بيع الواحدات المتبقية في تاج سلطان خلال القوائم المالية لتلك الفترة".

ووضعت "فاروس" سهم الشركة وقيمته العادلة قيد التقييم.

وفي مذكرة خلال أغسطس الماضي، قالت شركة الوطني للاستثمار(NBK Capital) ، الذراع الاستثماري لبنك الكويت الوطني  ،(NBK)اليوم الثلاثاء، إنها أبقت على توصيتها بالشراء لسهم "مدينة نصر للإسكان والتعمير "(MNHD)، وحددت قيمته العادلة عند مستوى سعري 41 جنيهاً.

وحققت "الشركة" أرباحاً خلال النصف الأول من 2015 بقيمة 89.6 مليون جنيه، مقابل 110.5 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام السابق..

تعمل "مدينة نصر للإسكان" في كافة الأنشطة المتعلقة بالتنمية العقارية للأراضي، والمباني والمنشآت، وكذلك تقسيم الأراضي وتزويدها بكافة أنواع المرافق، وإنشاء وتأجير وبيع جميع المباني، وللشركة إنشاء وإدارة واستثمار جميع المنشآت السكنية والإدارية والسياحية والترفيهية، وكافة المشروعات اللازمة لتحقيق هذه الأغراض.


ويبلغ رأسمال "الشركة" الحالي 250  مليون جنيه، موزعاً على عدد  250 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه واحد للسهم ، فيما تبلغ القيمة السوقية لأسهمها في البورصة 5.8 مليار  جنيه.

وأغلق سهم الشركة مرتفعا في ختام تعاملات اليوم 4.56% عند مستوى 23.16 جنيه ، بحجم تداولات  1.5 مليون سهم، بلغت قيمتها 34.3 مليون جنيه تقريباً