TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: نستهدف جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة

وزير: نستهدف جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة
الصورة من رويترز - آريبيان آي

القاهرة - مباشر: قال أشرف سالمان وزير الاستثمار، إن تحسين مناخ الاستثمار وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة يهدف في الأساس إلى توفير حياة أفضل للمواطنين وتحسين الخدمات في جميع المجالات ومنها الخدمات الطبية.

جاء ذلك على هامش مؤتمراً صحفياً شهده وزير الاستثمار ووزير الصحة بمناسبة إطلاق عقار جديد لعلاج فيروس (C)، وذلك بحضور السفير روبرت ستيفن بيكروفت سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، و عبود بيجاني المدير الإقليمي للشركة بالقاهرة، والدكتور المصري طارق حسنين رئيس قسم الكبد بجامعة سان ديجو الأمريكية، والدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، وعدد من المعنيين بوزارتي الاستثمار، والصحة والسكان.

وصرح المدير الإقليمي لشركة والخبراء المتخصصين خلال المؤتمر أن العلاج الجديد هو العلاج الوحيد حتى الآن الذي يستخدم لعلاج فيروس (C) بدون الحاجة إلى أدوية أو حقن أخرى وتصل نسبة الشفاء إلى 100% خلال ثلاثة شهور من استخدام العقار الجديد، كما أنه آمن لمرضى الفشل الكلوي المصابين بفيروس (C).

وأشار وزير الاستثمار، إلى أن الشركة التي أنتجت العقار الجديد هي شركة أمريكية قامت بفتح مكتب علمي لها في مصر خلال شهر نوفمبر الماضي تحت رعاية وزارة الاستثمار ووزارة الصحة وتم عقد مؤتمراً صحفياً بمقر وزارة الاستثمار لإعلان هذا الحدث، ويعمل المكتب العلمي للشركة على دراسة الأمراض الموجودة بمنطقة الشرق الأوسط وإيجاد أفضل الحلول وتقديم العلاج بمعايير عالية من الجودة.

وأكد أشرف سالمان إلى أن العقار الجديد يتم طرحه في السوق المصري في نفس الوقت الذي يتم طرحه في الأسواق العالمية وهو ما يعكس اهتمام الحكومة بالمواطن المصري والعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة للقضاء على الأمراض المزمنة المنتشرة بين المواطنين المصريين وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في بداية فترة حكمه.

وأشار وزير الاستثمار إلى أن توفير مثل هذه العقاقير الجديدة له أكثر من عائد يتمثل في القضاء على معاناة المرضى، وتوفير مبالغ الأدوية القديمة التي كان يتناولها المريض لفترات كبيرة خاصة بعد تخفيض فترة العلاج إلى ثلاثة شهور باستخدام العقار الجديد، بالإضافة إلى زيادة الإنتاجية للمرضى بعد شفائهم من المرض.