TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كوفبيك": 30 دولة تشارك في مؤتمر الكويت للنفط والغاز 2015

"كوفبيك": 30 دولة تشارك في مؤتمر الكويت للنفط والغاز 2015
مؤتمر الكويت للنفط والغاز

الكويت - مباشر: قالت نائب الرئيس للعمليات بالشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية (كوفبيك)- حسنية هاشم، إن أكثر من 30 دولة وممثلين لحكومات ومنظمات دولية سيشاركون في فعاليات مؤتمر ومعرض الكويت للنفط والغاز 2015.

وأضافت "هاشم" في بيان صحفي صادر عن مؤسسة البترول الكويتية اليوم - نشرته كونا - أن هذا المؤتمر الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح- رئيس مجلس الوزراء، يعد أحد الأحداث المهمة في قطاع النفط والغاز الكويتي.

وأوضحت أن المؤتمر الذي تنظمه جمعية مهندسي البترول الدولية بالتعاون مع إدارة المعارض العربية في الفترة من 11 إلى 14 أكتوبر الجاري، على أرض المعارض الدولية بمشرف، ويشارك في فعالياته أيضاً متخصصون وشخصيات أكاديمية، سيقام تحت عنوان (مستقبل الموارد الهيدروكربونية وسط التكنولوجيا والابتكار وفرص الاستثمار).

وأبدت سعادتها لترؤس اللجنة العليا لإعداد برنامج المعرض الذي سيعقد على هامش المؤتمر، موضحة أن برنامج المعرض يتألف من 261 ورقة عمل لتسليط الضوء على الإنجازات والموضوعات والتحديات التي تواجهها صناعة النفط والغاز في الكويت ومنطقة الشرق الأوسط ومناطق متعددة من العالم.

وذكرت أن المؤتمر سيشمل نحو 27 جلسة نقاشية تقنية، وخمس جلسات نوعية تناقش موضوعات متنوعة تهم الصناعة والقوى العاملة، إضافة إلى عرض 50 ملصقاً إعلانياً إلكترونياً.

وأكدت أن الكويت من أبرز الدول النفطية على مستوى العالم ليس فقط لاحتياطاتها النفطية ومستوى إنتاجها ولكن أيضاً لقدرتها على الابتكار في قطاع النفط والغاز.