TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي" يواصل مكاسبه للجلسة الثالثة وسط تحسن السيولة

"دبي" يواصل مكاسبه للجلسة الثالثة وسط تحسن السيولة
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

من: ثابت شحاتة

دبي - مباشر: أنهى سوق دبي المالي جلسة الأربعاء باللون الأخضر، ليواصل مكاسبه للجلسة الثالثة، في ظل أداء إيجابي لجميع قطاعاته الرئيسية بقيادة العقارات والبنوك.

وأغلق المؤشر العام للسوق مرتفعاً بنسبة 1.42%، مضيفاً 52 نقطة إلى رصيده، صعد بها إلى مستوى 3711.74 نقطة ليسترد مستويات 3700 نقطة لأول مرة منذ شهر أغسطس الماضي.

وقال محللون لـ "مباشر" إن أسواق الإمارات ما زالت تنتظر المحفزات الحقيقية التي تساعدها على استعادة الثقة من جديد، وتجتذب السيولة المترددة التي تنتظر الوقت المناسب للدخول.

وجاءت مكاسب السوق بجلسة الأربعاء مصحوبة بتحسن ملحوظ للسيولة، مقارنة بالجلسة السابقة، لترتفع قيم التداول إلى 528.28 مليون درهم (143.82 مليون دولار أمريكي)، مقابل 323.63 مليون درهم (88.1 مليون دولار)، بجلسة الثلاثاء.

وارتفعت كمية التداول بنهاية الجلسة إلى 307.67 مليون سهم، مقابل 202.15 مليون سهم درهم بالجلسة السابقة.

وقال المدير العام لمركز الشرهان للأوراق المالية والسندات، جمال عجاج إن الأسواق الإمارات أظهرت بوادر للتعافي خلال جلسة الأربعاء في ظل بداية تحسن أسعار النفط .

وارتفعت القيمة السوقية للأسهم المدرجة بسوق دبي عند الإغلاق إلى 352.74 مليار درهم (96 مليار دولار) مقابل 348.66 مليار درهم (94.92 مليار دولار) بنهاية الجلسة السابقة، بنمو قيمته 4.1 مليار درهم.

وتصدر قطاع النقل المكاسب عند الإغلاق بارتفاع نسبته 2.5%، مدعوماً بمكاسب الخليج للملاحة وأرامكس التي بلغت 4%، و2.8% على التوالي.

وأضاف جمال عجاج،  في إفادة لـ"مباشر" أن الأداء الإيجابي للأسواق الإماراتية يعود إلى تحسن نفسية المستثمرين بالإضافة الى ترقب النتائج المالية خاصة مع اقتراب الاعلان عنها في الأيام المقبلة القادمة.

وأغلق قطاع الاستثمار مرتفعاً بنسبة 1.9% بفضل مكاسب دبي للاستثمار التي بلغت 2.47%، وأغلق سوق دبي المالي مرتفعاً بنسبة 0.57%.

وسجل قطاع العقارات ارتفاعاً نسبته 1.77%، مدعوماً بمكاسب إعمار وأرابتك التي بلغت 1.32% و1.05% لكل منهما على التوالي.

وأشار عجاج إلى أن بعض الأسهم أظهرت تحسناً في أدائها لاسيما أسهم القطاع العقاري وذلك في السوقين، متوقعا استمرار تحسن أداء الأسواق في الجلسات المقبلة ،في ظل تحسن للتداولات.

وبلغت مكاسب قطاع البنوك عند الإغلاق 0.18% في ظل ارتفاع دبي الإسلامي بنسبة 0.6% إلى جانب مكاسب الإمارات دبي الوطني التي بلغت 0.8%

وحقق قطاع الاتصالات أقل المكاسب بنهاية التعاملات مرتفعاً بنسبة 0.39%، ليصعد سهم دو إلى مستوى 5.090 درهم.

وكان سوق دبي قد أنهى ثالت جلسات الأسبوع بالمنطقة الأخضر، بارتفاع هامشي، بعد أن عدل أوضاعه باللحظات الأخيرة، بدعم مباشر من سهم إعمار، ومعاونة إعمار مولز.