TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنوك خليجية ترتب قرضاً بقيمة 155 مليون دولار لشركة في كينيا

بنوك خليجية ترتب قرضاً بقيمة 155 مليون دولار لشركة في كينيا
الصورة من: رويترز - أريبيان آي
اهلي
ABK
-0.39% 254.00 -1.00

البنك التجاري
CBQK
-0.50% 4.93 -0.03

دبي ـ مباشر: أعلنت "سي إف سي ستانبك بنك ليمتد"، كينيا، إحدى شركات مجموعة ستاندرد بنك ليميتد في جنوب أفريقيا، عن إبرام اتفاقية تمويل قرض لأجل مجمع ثنائي الشريحة بمبلغ 155 مليون دولار أمريكي، وكانت الإمارات دبي الوطني كابيتال ليميتد منسق ومدير الاكتتاب الوحيد في هذه المعاملة.

وأشار بيان صحفي تلقى "مباشر" نسخة منه أن عدة بنوك إقليمية ودولية قد شاركت في المعاملة كمنظمين رئيسيين مفوضين، أبرزها بنك أبوظبي التجاري، والبنك الأهلي الكويتي، والبنك التجاري القطري، و"ميزوهو بنك ليمتد"، و"بنك ستاندرد تشارترد"، إلى جانب بنك الإمارات دبي الوطني.

ولعب "أفرآسيا بنك ليمتد" وبنك خليجي فرنسا (س.أ) و"كوميرزبنك اكتاينجيسلشافت"، "فيليال لوكسمبورغ" دور المنظمين الرئيسيين، وشارك بنك الدوحة كمنظم. وكان الاكتتاب على القرض المجمع لأجل، الذي سيخصص لتمويل أغراض تجارية عامة، قد شهد إقبالاً على الاكتتاب فاق حدود المبلغ الأولي المستهدف بقيمة 100 مليون دولار أمريكي.

وقال راسم زوك، الرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد في جنوب أفريقيا، لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "إن الاستجابة الإيجابية المذهلة التي شهدتها هذه المعاملة من قبل بنوك الشرق الأوسط والبنوك الدولية تؤكد مجدداً اهتمام تلك البنوك في أفريقيا والثقة الكبيرة التي توليها لمركز مجموعة ستاندرد بنك القوي، على الرغم من ظروف السوق غير المستقرة. ولا يسعنا إلا أن نتوجه بالشكر والامتنان على الدعم الذي تلقيناه من هذه المؤسسات المالية الإقليمية المرموقة."

وأشار محمد كمران واجد، الرئيس التنفيذي للإمارات للخدمات المالية والإمارات دبي الوطني كابيتال بقوله: "منذ مطلع العام، قمنا بترتيب عدد من معاملات القروض المجمعة للمؤسسات المالية الأفريقية. ومن دواعي سرورنا أن نتعاون مجدداً مع مجموعة ستاندرد بنك في إنجاز معاملة تمويل أخرى متميزة لإحدى شركاتها التابعة، وهي "سي إف سي ستانبك بنك ليمتد"، كينيا. ونحن على ثقة بأن هذه المعاملة ستعزز حضورنا في أسواق القروض ورأسمال الدين الأفريقية."

وقال فيصل لالاني، رئيس الأعمال المصرفية للمؤسسات المالية والدولية، بنك الإمارات دبي الوطني: "في إطار جهودنا لتنمية حصتنا في السوق العالمية، نسعى بشكل حثيث لاكتساب فرص أعمال عن طريق نظرائنا من الشركاء في أفريقيا، ومن ضمنهم مجموعة ستاندرد بنك. وقد أثمرت تلك الجهود عن تمكننا من الحصول على تفويضات لترتيب عدد من القروض المجمعة السابقة للمجموعة في كينيا وأوغندا على التوالي. وهذه المعاملة الخاصة ببنك "سي إف سي ستانبك بنك ليمتد"، كينيا تشكل إنجازاً لافتاً في سجل أدائنا يساعدنا في دعم واحد من أبرز عملائنا المرموقين في مجموعة ستاندرد بنك."