TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاتحاد الوطني" يرفع قرض التسهيلات المشترك إلى 750 مليون دولار

"الاتحاد الوطني" يرفع قرض التسهيلات المشترك إلى 750 مليون دولار
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

أبوظبي - مباشر: قال بنك الاتحاد الوطني (UNB)، المدرج بسوق أبوظبي، إن المشاركات في قرض التسهيلات المشترك قد تجاوزت حد الاكتتاب، وأنه قد تم إبرام القرض بمبلغ 750 مليون دولار.

وأضاف "البنك"، في بيان نشر على موقع البورصة، أنه كان قد كلف مجموعة من البنوك هي "بنك الخليج الأول ـ بنك أبوظبي الوطني ـ بنك إتش إس بي سي ـ ستاندرد شارترد ـ كوميرز بنك ا.ج." لترتيب قرض مشترك لمدة 3 سنوات بمبلغ 500 مليون دولار.

وأعلن "البنك" في وقت سابق أنه فوض كونسترتيوم من بنوك محلية وأخرى عالمية لترتيب قرض مشترك لمدة ثلاث سنوات، بقيمة نصف مليار دولار.

وحددت شركة الوطني للاستثمار، الذراع الاستثمارية لبنك الكويت الوطني (NBK)، القيمة العادلة للبنك عند 7.90 درهم، وأوصت بشراء السهم.

وعزت "الشركة" توصيتها بشراء السهم إلى ارتفاع الداخل التشغيلي للربع الثاني من العام الجاري، بنسبة 21%، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وأغلق السهم جلسة أمس الثلاثاء، متراجعاً بنسبة 1.64%، ليهبط إلى مستوى الـ 6 دراهم، بكمية تداول بلغت حوالي 352 ألف سهم حققت ما قيمته 2.13 مليون درهم.

وأظهرت البيانات المالية للنصف الأول ارتفاع صافي الأرباح إلى حوالي 1.2 مليار درهم (327 مليون دولار أمريكي)، مقابل 1.03 مليار درهم (280 مليون دولار) خلال النصف الأول من العام الماضي.

ويعمل "البنك" على تقديم الخدمات المالية والمصرفية للأفراد والشركات، ويعد أكبر ثالث بنك في إمارة أبوظبي.

ويبلغ رأسمال البنك 2.75 مليار درهم، موزعة على 2.75 مليار سهم، بقيمة اسمية درهم للسهم.