TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون: أسواق الإمارات ما زالت بانتظار المحفزات الحقيقية

محللون: أسواق الإمارات ما زالت بانتظار المحفزات الحقيقية
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

من: ثابت شحاتة

دبي ـ مباشر: قال محللون لـ "مباشر" إن أسواق الإمارات  لا تزال تنتظر المحفزات الحقيقية التي تساعدها على استعادة الثقة من جديد، وتجتذب السيولة المترددة التي تنتظر الوقت المناسب للدخول.

وأنهى سوق دبي المالي ثالت جلسات الأسبوع بالمنطقة الخضراء، بارتفاع هامشي، بعد أن عدل أوضاعه باللحظات الأخيرة، بدعم مباشر من سهم إعمار، ومعاونة إعمار مولز.

وأغلق المؤشر العام لسوق أبوظبي المالي جلسة الثلاثاء، بالأحمر، متخلياً عن مكاسبه الصباحية، في ظل تراجع جماعي للقطاعات القيادية.

وقال إيهاب رشاد الرئيس التنفيذي لـ "مباشر لتداول الأوراق المالية" إن أسواق الأسهم الإماراتية ما زالت تعاني من غياب المحفزات وضعف السيولة؛ مما يساعد على سيطرة المضاربات وتراجع الاستثمار المؤسسي.

وأضاف "رشاد" أن الأسواق قد شهدت عمليات جني سريعة، في ظل ضعف الثقة بالأسواق، واستمرار تقلبات أسعار النفط، وتطورات الاقتصاد العالمي.

وأشار إيهاب رشاد إلى أن أسواق الإمارات ما زالت تنتظر المحفزات الحقيقية التي تساعدها على استعادة الثقة من جديد، وتجتذب السيولة المترددة التي تنتظر الوقت المناسب للدخول.

وتوقع الرئيس التنفيذي لـ "مباشر لتداول الأوراق المالية" أن تشهد أسواق المال الإماراتية استمرار الأداء المتذبذب؛ ترقباً لأسعار النفط وتطورات الاقتصاد العالمي، حتى ظهور مؤشرات نتائج الربع الثالث.

ومن جانبه، قال طارق قاقيش، مدير إدارة الأصول بشركة المال كابيتال، إن الترابط بين أسواق الإمارات والأسواق العالمية، وأسعار النفط، لا زال موجودا، ولو من الناحية النفسية.

وأضاف "قاقيش" لـ "مباشر" أن الأسواق الإماراتية قد تستمر في أدائها المتذبذب خلال الفترة القادمة، حتى ظهور نتائج الربع الثالث، التي من المتوقع أن تكون هي المحرك الأساسي للأسواق.