TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حكومة دبي تسدد سندات بـ 500 مليون دولار في موعدها المحدد

حكومة دبي تسدد سندات بـ 500 مليون دولار في موعدها المحدد
الصورة من رويترز - أريبيان آي

دبي ـ مباشر: قالت دائرة المالية بحكومة دبي إنها قامت بسداد سندات بالدولار الأمريكي بقيمة 500 مليون دولار بعد أن وصلت إلى مرحلة استحقاق الدفع يوم أمس الموافق 5 أكتوبر والتي كانت الحكومة أصدرتها في 4 أكتوبر 2010 في إطار برنامج للسندات متوسطة الأجل حجمه أربعة مليارات دولار كان قد وضع في 28 أكتوبر 2009.

وأضافت الدائرة، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام" أنها استردت جميع السندات عند دفع مجمل المبالغ المطلوبة لحامليها مع فوائدها المستحقة من خلال وكيل الدفع.

وقال عبدالرحمن صالح آل صالح المدير العام لدائرة المالية إن استيفاء الدفع في الموعد المحدد يؤكد التزام حكومة دبي بسداد التزاماتها بالكامل وفقا لمواعيد استحقاقاتها.

وشدد آل صالح على عزم الحكومة سداد جميع الالتزامات المالية بالشروط والمواعيد المحددة لها ..مؤكدا أن "هذه الخطوة المهمة تأتي في ضوء الرؤية المستنيرة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله ومتابعته الحثيثة لضمان سداد الالتزامات الحكومية في مواعيدها ما من شأنه تعزيز الثقة باقتصاد الإمارة القوي".

يذكر انه تم إنشاء دائرة المالية في حكومة دبي في العام 1995، لتتولى مسؤولية الإشراف على جميع الشؤون المالية والمحاسبية لحكومة الإمارة إضافة إلى إصدار الحسابات الختامية المجمعة لها.

وتشمل مسؤوليات دائرة المالية وضع الموازنة السنوية العامة لإمارة دبي وتنفيذها بالتعاون مع جميع الدوائر الحكومية المحلية ذات الصلة ..إضافة لقيامها بتقديم السيولة النقدية بما فيها تحويل الاعتمادات المخصصة في الموازنة لجميع الدوائر الحكومية ذات الصلة ..كما تشرف على إعداد الرسوم والموارد الحكومية وتطويرها.