TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي" يعود للخسائر بفعل قطاعاته الرئيسية

"أبوظبي" يعود للخسائر بفعل قطاعاته الرئيسية
الصورة من رويترز - أريبيان آي

أبوظبي- مباشر: أغلق المؤشر العام لسوق أبوظبي المالي جلسة الثلاثاء، بالأحمر، متخلياً عن مكاسبه الصباحية، في ظل تراجع جماعي للقطاعات القيادية.

وسجل المؤشر العام بنهاية الجلسة خسائر بلغت 0.22%، فاقداً 9.8 نقطة من رصيده، ليتراجع إلى مستويات 4554.6 نقطة، ليعود إلى الخسائر بعد ارتفاعات أمس الاثنين.

وقال إيهاب رشاد الرئيس التنفيذي لـ "مباشر لتداول الأوراق المالية" إن أسواق الأسهم الإماراتية ما زالت تعاني من غياب المحفزات وضعف السيولة، مما يساعد على سيطرة المضاربات وتراجع الاستثمار المؤسسي.

وأضاف "رشاد" أن الأسواق قد شهدت عمليات جني سريعة، في ظل ضعف الثقة بالأسواق، واستمرار تقلبات أسعار النفط، وتطورات الاقتصاد العالمي.

وجرى التعامل بنهاية الجلسة على 94.9 مليون سهم، بقيمة 199.8 مليون درهم (54.3 مليون دولار) من خلال 1489 صفقة، مقابل 147.3 مليون سهم بقيمة بلغت 279.32 مليون درهم (76.05 مليون دولار) بنهاية تداولات الاثنين.

وتصدر الطاقة الخسائر بنسبة 1.46% بفعل "دانة" الذي تراجع بنسبة 1.85%.

وتراجع الاتصالات بنسبة 0.34%، بتراجع سهمه "اتصالات" بنفس النسبة.

وأشار إيهاب رشاد إلى أن لا زالت تنتظر المحفزات الحقيقية الت تساعدها على استعادة الثقة من جديد، وتجتذب السيولة المترددة التي تنتظر الوقت المناسب للدخول.

وخسر قطاع البنوك 0.30% بفعل "أبوظبي الوطني" بـ 0.95%، ومتجاهلاً ارتفاعات "أبوظبي الإسلامي" بـ 0.92%، و"أبوظبي التجاري" بـ 0.51%.

وسجل العقار تراجعات بلغت 0.26% بخسارة "إشراق" التي بلغت 1.45%.

وسجل سهم اتصالات أعلى التداولات خلال جلسة اليوم بقيمة 46.4 مليون درهم بأحجام تداول بلغت 3.160 مليون سهم من خلال 212 صفقة.

وتوقع الرئيس التنفيذي لـ "مباشر لتداول الأوراق المالية" أن تشهد أسواق المال الإماراتية استمرار الأداء المتذبذب، ترقباً لأسعار النفط وتطورات الاقتصاد العالمي، حتى ظهور مؤشرات نتائج الربع الثالث.

وكان سوق أبوظبي المالي قد ارتفع بنهاية تعاملات الاثنين لأعلى مستوياته منذ منتصف أغسطس الماضي، مدفوعاً بقفزة العقار والاتصالات، بالإضافة لمكاسب البنوك والطاقة.