TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط يُغير اتجاهه بعد التصريحات الروسية

النفط يُغير اتجاهه بعد التصريحات الروسية
الصورة من رويترز

دبي - مباشر: ارتفع سعر النفط في تعاملات، اليوم الاثنين، بعد تصريح وزير الطاقة الروسي، بأن روسيا ستبحث مع السعودية أكبر منتج للنفط بمنظمة "أوبك"، في نهاية شهر أكتوبر الحالي، الأوضاع في أسواق النفط.

وقال إلكسندر نوفاك- وزير الطاقة الروسي، إنه من المخطط عقد اجتماع مع ممثلي السعودية أكبر منتج النفط بمنظمة "أوبك"، في نهاية شهر أكتوبر الحالي.

وأضاف "الوزير" وفقاً لوكالة الأنباء الروسية، أن "هناك مقترحات من بعض منتجي النفط من داخل منظمة "أوبك" وخارجها لمناقشة الأوضاع في أسواق النفط على مستوى الخبراء، ونحن على استعداد للمشاركة إذا جرت هذه المشاورات. وفي شهر مايو/أيار جرت مشاورات مشابه في فيينا".

قال عباس النقي- الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول "أوابك"، إنه من الصعب توقع أسعار النفط خلال المرحلة المقبلة في ظل المتغيرات العالمية والاقتصادية السريعة، مؤكداً أن منظمة «أوابك» مستمرة في تفعيل دورها كما هو مخطط له.

وارتفع سعر النفط الخام في حدود الساعة 2.53 بتوقيت جرنتش بنسبة 1.80%، ما يعادل 0.83 دولار، ليصل إلى مستوى 46.38 دولار للبرميل.

وارتفع سعر نفط برنت بنسبة 2.42، ما يعادل 1.15 دولار للبرميل، ليصل إلى مستوى 49.28 دولار للبرميل.

يُذكر أن أسعار النفط كانت متراجعة في بداية تعاملات اليوم، وبدأت في تغير مسارها بعد التصريحات الروسية بشأن موافقتها على الاجتماع مع الأعضاء المنتجين داخل أوبك، رغم تحفظها على هذا الأمر مسبقاً.

وقامت وزارة العدل الأمريكية بإصدار بيان أكدت فيه أن الولايات المتحدة سوف تُعلن اليوم عن قرار بشأن الدعاوى المرفوعة ضد شركة بريتيش بتروليوم “بي بي” البريطانية بشأن حادث تسرب النفط في خليج المكسيك عام 2010.

وذكر البيان أن الوكالات الفيدرالية ستعلن إصلاح وتجديد الموارد الطبيعية في خليج المكسيك الذي أفسدها التسرب النفطي منذ خمس سنوات.

وتراجع عدد حفارات النفط في الولايات المتحدة للأسبوع الخامس عزز أيضاً أسعار النفط، هذا وقد انخفضت عدد المنصات النفطية الأسبوع الماضي بواقع 26 منصة، وهذا أكبر هبوط أسبوعي في عدد المنصات منذ شهر أبريل/نيسان الماضي.