TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون: مخاوف الاقتصاد العالمي ما زالت تلقي بظلالها على أسواق الإمارات

محللون: مخاوف الاقتصاد العالمي ما زالت تلقي بظلالها على أسواق الإمارات
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

من: بدور الراعي

دبي ـ مباشر: قال محللون لـ "مباشر" إن المخاوف التي تحيط بالاقتصاد العالمي، وتقلبات أسعار النفط لا تزال تلقي بظلال سلبية على أسواق الإمارات، في ظل غياب المحفزات وضعف السيولة.

وأنهى سوق دبي المالي أولى جلسات الأسبوع باللون الأحمر، بعد أن فرط في مكاسبه الصباحية، ليعود إلى التراجع بعد جلستين من الارتفاع، في ظل أداء سلبي لقطاع العقارات بقيادة إعمار وأرابتك، إلى جانب سهم "دو".

وأغلق المؤشر العام لسوق أبوظبي جلسة الأحد بالمنطقة الحمراء، بتراجع هامشي، في ظل تراجع جميع القطاعات باستثناء قطاع الاتصالات، الذي نجا وحيداً.

وقال المحلل بأسواق المال، وضاح الطه، إن الضبابية والمخاوف التي تحيط بالاقتصاد العالمي جراء تباطؤ الاقتصاد الصيني، واحتمال تبديل الولايات المتحدة سياستها النقدية يؤثران في الوقت الحالي على توجهات المستثمرين بأسواق الإمارات.

وأضاف الطه، لـ "مباشر" أنه من الممكن أن تعكس التوقعات للاقتصاد العالمي التي يصدرها صندوق النقد الدولي الثلاثاء المقبل هذا التشاؤم الذي بات يتركز على الدول الناشئة.

وعلى صعيد ضعف التداولات أكد المحلل المالي أن السيولة المنخفضة الحالية غير قادرة على دعم حركة المؤشرات، مشيراً إلى أن عدم وجود زخم كافٍ للتداولات في كلا السوقين سيؤثر سلباً إذا استمر الوضع بهذا الشكل.

ورجح "الطه" أن تستمر الأسواق في الهبوط حتى الأسبوع المقبل، خاصة مع احتمالية زيادة معدلات الفائدة في الولايات المتحدة، إلى جانب استمرار الغموض بالنسبة للصين.

وأضاف "الطه" أن التحدي القادم أمام الأسواق الإماراتية في الفترة المقبلة هو نتائج الربع الثالث، وهل ستكون قادرة على دعم الأسواق، في ظل توقعات بأن التغيير لن يكون جذرياً ولكن قد تؤدي تلك النتائج إلى بعض التحسن، مع توقعات جيدة لقطاع المصارف، وتوقعات مرضية لنتائج شركات العقار.