TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "التمدين الاستثمارية" تعتمد عقد الاندماج مع "التمدين القابضة"

عمومية "التمدين الاستثمارية" تعتمد عقد الاندماج مع "التمدين القابضة"
الصورة من رويترز - آريبيان آي
تمدين أ
TAMINV
0.00% 600.00 0.00

الكويت - مباشر: أقرت الجمعية العمومية غير العادية لشركة التمدين الاستثمارية (تمدين أ TAMINV)، في اجتماعها الذي انعقد، اليوم الأحد الموافق 4 أكتوبر 2015، عقد اندماج الشركة مع شركة "التمدين القابضة".

وقالت "الشركة" في بيان نُشر، اليوم الأحد، على الموقع الرسمي للبورصة الكويتية، إن العمومية اعتمدت التقرير الخاص بتقييم أصول الشركة وخصومها المعد من قبل شركة بروتيفيتي المرخصة من قبل هيئة أسواق المال، حيث تبين أن قيمة السهم العادلة لشركة التمدين الاستثمارية 0.438 فلس للسهم الواحد، وعلى أساسها سيتم توزيع نحو 0.263 سهم من أسهم شركة التمدين الاستثمارية، مقابل سهم واحد من أسهم شركة التمدين القابضة.

وجاءت موافقة العمومية على الاندماج بطريقة الضم بين كل من شركة التمدين الاستثمارية، وشركة التمدين القابضة، على أن يتم حل شركة التمدين القابضة ونقل ذمتها المالية إلى شركة التمدين الاستثمارية، مقابل قيام شركة التمدين الاستثمارية بإصدار عدد 47.26 مليون سهم تقريباً لمساهمي شركة التمدين القابضة المذكورة أسماؤهم في مشروع عقد الاندماج.

كما وافقت العمومية على استخدام أسهم خزينة الشركة البالغ عددها نحو 30.48 مليون سهم كجزء من من الأسهم الواجب إصدراها لمساهمي شركة التمدين القابضة المذكورة أسماؤهم في مشروع عقد الاندماج.

ووافقت العمومية كذلك على زيادة رأسمال الشركة من 31.19 مليون دينار تقريباً لحوالي 32.86 مليون دينار، وذلك عن طريق إصدار نحو 16.78 مليون سهم، بقيمة اسمية 100 فلس، وعلاوة إصدار قدرها 338 فلساً للسهم الواحد، على أن تُخصص تلك الزيادة لمساهمي شركة التمدين القابضة فقط والمذكورة أسماؤهم في مشروع عقد الاندماج.

وبحسب البيان المنشور اليوم على موقع السوق الكويتي، فسوف يتم تعديل سعر السهم بعد انتهاء الشركة من إجراءات الشهر المتعلقة بزيادة رأس المال.

وكانت "الشركة" قد أعلنت أواخر أغسطس الماضي، أن مجلس مفوضي هيئة أسواق المال قد وافق بتاريخ 30 أغسطس الجاري، على زيادة رأسمال الشركة المُصرح به والمدفوع بنسبة 5.381% من رأس المال.

وارتفعت الأرباح النصفية للتمدين الاستثمارية بنسبة 35%، لتصل بنهاية النصف الأول من العام الجاري إلى 10.42 مليون دينار تقريباً (34.35 مليون دولار)، مقارنة بـ 7.71 مليون دينار (25.41 مليون دولار) أرباح الشركة في الفترة المماثلة من عام 2014.

وتقوم "الشركة" بتقديم الخدمات الاستثمارية المالية، والمتاجرة في الأوراق المالية المحلية والدولية، والاقتراض والإقراض، وإصدار الضمانات، وإدارة صناديق الاستثمار، بالإضافة للقيام بأعمال أخرى.