TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البنك الدولي يسعى لإقرض العراق مليار دولار قبل نهاية العام

البنك الدولي يسعى لإقرض العراق مليار دولار قبل نهاية العام
الصورة من رويترز - آريبيان آي

مباشر: قال غانم حافظ- نائب رئيس البنك الدولي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن البنك الدولي يسعى لمساعدة العراق ويبذل كل ما بوسعه للخروج من هذه الأزمة، ويسعى إلى زيادة الدعم للعراق.

وأضاف خلال لقائه مع إبراهيم الأشيقر الجعفري- وزير الخارجية العراقي، أن الصندوق الدولي يعمل مع وزارة المالية لتقديم قرض إلى العراق بقيمة مليار دولار، وأن العملية ليست سهلة لكننا نحاول توفير المبلغ قبل نهاية عام 2015.

وخلال اللقاء الذي تم على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، بحث الجانبان آليات عمل البنك الدولي، والدعم الذي يمكن أن يساهم به للتخفيف من أزمة انخفاض أسعار النفط، وأثرها على التنمية في العراق.

وقال "الجعفري" وفق بيان لوزارة الخراجية العراقية، إنّ العراق تمر بظرف استثنائية إذ اجتاحتنا موجات فساد، واليوم لدينا مشكلة في انخفاض أسعار النفط علاوة على تراكمات منذ زمن النظام المقبور الذي كبل العراق بالديون, مشيراً إلى أن العراق تعمل على الإفادة من مصادر الثروة الداخلية.

وأكد "الجعفري" على أن العراق اليوم تقدم أبناءها وأموالها في حربها ضد عصابات داعش الإرهابية، لذا نأمل أن تنظروا إلى العراق من هذه الزاوية, لافتاً إلى أن عناصر داعش في العراق ينتمون لأكثر من 100 دولة، مضيفاً بالقول أننا نقاتل نيابة عن العالم كله، وإذا كانت العراق تتحمل مسؤولية مباشرة في الدفاع عن بلدها والعالم فهي محتاجة إلى الدعم والإسناد من المجتمع الدولي كله، ونرجو أن تضعوا في نظركم هذه الحقيقة، مُضيفاً نحن بدورنا لن نتردد في دعم وإسناد البنك الدولي في أية مفردة.