TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"توباز" المملوكة لـ "النهضة للخدمات" تشتري سفينتين بقيمة 115 مليون دولار

"توباز" المملوكة لـ "النهضة للخدمات" تشتري سفينتين بقيمة 115 مليون دولار
الصورة من رويترز - آريبيان آي
النهضة
RNSS
-0.55% 0.36 -0.00

مباشر: قالت شركة توباز للطاقة والملاحة المملوكة لشركة النهضة للخدمات (RNSS)، المُدرجة بسوق مسقط، أنها قد قامت بشراء سفينتين من شركة "فارد براتفاغ" النرويجية بسعر قدره 115 مليون دولار أمريكي تقريباً.

وقالت الشركة في بيان نُشر لها اليوم الأحد على الموقع الرسمي للبورصة، أن السفينتين صممتا خصيصاً للأعمال الخفيفة في قطاع الأعمال تحت سطح البحر لمهام  التدخل وهي من طراز فارد 3 08 ومن المقرر تسليمهما في الربعين الثالث والرابع من عام 2017 ولدى توباز  الخيار في إضافة سفينتين أخريين.

وقال الرئيس التنفيذي لـ "توباز"، كوفو-أولسن: "نحن واثقون من نمو هذا القطاع وبالتالي ها نحن نستثمر مرة أخرى في هذا الأسطول من خلال هذه  السفن المناسبة لهذا الغرض. من أجل بناء السفن في هذه الأوقات الصعبة التي تمر بها الصناعة فقد قمنا بالحد من التكاليف ونعتقد أنه بحلول وقت التسليم سيكون السوق قد أعاد توازنه الصحي فيما يختص بالطلب".

وأضاف قائلاً: "إن هذه السفن ذات الكفاءة العالية والمقتصدة في استخدام الطاقة والتكلفة المعقولة ستعود بفائدة كبيرة على توباز وعملائها  العالميين. وتعتبر فارد من الشركات الرائدة في مجال تصميم وبناء أفضل سفن الدعم البحري بفضل تقاليدهم الراسخة في استخدام آخر ما توصل إليه التكنولوجيا مما جعلنا نشعر بالارتياح في إسناد هذا المشروع لفارد".

وقال: "هذه السفن من طراز دي بي2 بحمولة 120 طن برافعة للعمل في أعماق تصل إلى 3000 مترا ويمكن إنزال هذه  المعدات إلى قاع البحر  من خلال الحفارات أو من على جانب السفينة. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تجهيز السفينتين للعمل مع سفينتين يتم تشغيلهما عن بعد من خلال نظام الإطلاق والإنقاذ على جانب السفينة. سيتم بناء السفن وفقا لأحدث نظم سفن الأغراض الخاصة بمحركات ديزل كهربائية وإمكانية استيعاب ما يصل إلى 82 شخصا في كابينات ذات مستوى عالٍ".

وتقوم "النهضة للخدمات"، المالكة لـ "توباز"، بتقديم الحلول في مجال أسطول سفن الدعم البحري، إصلاح السفن العائمة، التصنيع والصيانة في قطاع خدمات النفط والغاز والطاقة، وأعمال إضافية أخرى.

ويبلغ رأس مال "النهضة للخدمات" 29.07 مليون ريال تقريباً موزعاً على نحو 290.7 مليون سهم.