TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"راديو مباشر".. "أسميك": الاستحواذ على "منازل" الإماراتية إشاعة

"راديو مباشر".. "أسميك": الاستحواذ على "منازل" الإماراتية إشاعة
حسن أسميك - رئيس مجلس إدارة شركة مساكن كابيتال الأردنية
منازل
MANAZEL
14.71% 0.35 0.04
مساكن كابيتال
MSKN
-2.68% 1.45 -0.04

أبوظبي - مباشر: قال حسن أسميك- رئيس مجلس إدارة شركة مساكن كابيتال الأردنية، في تصريحات خاصة لـ "راديو مباشر" اليوم الاثنين، إن شركته لم تنو الاستحواذ على أي شركة سواء كانت منازل العقارية الإماراتية أو غيرها، مؤكداً أن تلك الشائعات ليست صحيحة وعارية تماماً عن الصحة.

وأضاف في تصريحاته أن شركته ليست لديها أية خطط حالية للاستحواذ على أي شركة في سوق دبي المالي أو أبوظبي المالي.

وطالب المستثمرين بعدم الانسياق وراء تلك الشائعات، إلى أن تعلن الشركة عن تلك الاستحواذات بشكل رسمي من خلال إفصاح للشركة على السوق.

وأضاف "أسميك" في تصريحاته اليوم، أن هناك بالفعل بعض الفرص قيد الدراسة لبعض المشروعات في دولة الإمارات والسعودية، ولكنها لم تقرر حتى الآن أي عملية استحواذ .

وأكد أن شركته بدأت تدرس بالفعل ما هي المشروعات التي سوف تقدم عليها، ودراسة تكلفة تلك المشروعات، ودراستها مالياً، ثم أخذ موافقة هيئة الأوراق المالية الأردنية وطرح أسهم لزيادة رأس المال والتي عادة تتم على ثلاث فئات الأولى على المساهمين الأصليين، ثم المساهمين الرئيسيين وكبار الجهات الاستثمارية، والنوع الثالث لبقية المستثمرين.

وكان "أسميك" قد صرح مؤخراً لـ"مباشر"إن الشركة تعتزم التوسع في الاستثمار العقاري بالإمارات، والسعودية، ومصر، إلى جانب المملكة الأردنية.

وأكد في مؤتمر صحفي عقد مؤخراً أن شركته "تعتزم خلال الفترة المقبلة رفع رأسمالها إلى 300 مليون دينار أردني (1.56 مليار درهم إماراتي).

وارتفع أداء سهم "مساكن كابيتال" منذ تولي أسميك مجلس ادارة الشركة في 30 أغسطس الماضي بأكثر من 106%،من مستويات الـ1.26 دينار أردني ليغلق عند مستوى 2.6 دينار،ونفى أسميك التعليق على أداء السهم.

يُذكر أن "أسميك" قد قام في جلسة، الأحد الماضي 23 أغسطس، بصفقة لشراء 5 ملايين سهم من أسهم شركة "مساكن كابيتال"، تمثل 40.85% من أسهم الشركة.

في المقابل ارتفع أداء سهم "منازل العقارية " في ثلاث جلسات متتالية بنحو 36.6%، على خلفية الإشاعات بشأن الاستحواذ على الشركة، ولكن "الشركة" نفت في بيان رسمي ما نُشر على موقع السوق، بينما تراجع أداء السهم بحلسة، اليوم الاثنين، بنسبة 6.94%.

وتعمل "مساكن الاردنية " في شراء الأراضي وفرزها وتطويرها وتقسيمها وتزويدها بالبنية التحتية والمرافق الأخرى اللازمة وبيعها للمواطنين والغير، وإقامة المشاريع الإسكانية والاستثمارية والصناعية عليها، ورهن العقارات والأموال المنقولة وغير المنقولة التي تملكها.

ويبلغ رأسمال "الشركة" 12.24 مليون دينار أردني ، موزعاً على 12.24 مليون سهم، بقيمة اسمية دينار واحد للسهم.

للاستماع إلى الحوار كاملاً،، برجاء الضغط على لينك راديو مباشر