TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. نهاية الحق في التوزيع المجاني لـ "الأهرام للطباعة " و"الصعيد للمقاولات"

اليوم.. نهاية الحق في التوزيع المجاني لـ "الأهرام للطباعة " و"الصعيد للمقاولات"
الصورة من آرابيان رويترز

القاهرة – مباشر: قالت شركتا الأهرام للطباعة والتغليف والصعيد العامة للمقاولات إن، اليوم الأربعاء، هو نهاية نهاية الحق في توزيع الأسهم المجانية لزيادة رأس المال لكلا الشركتين.

وقالت شركة الأهرام للطباعة والتغليف في بيان إلى سوق المال، إن جلسة اليوم ستشهد انتهاء الحق في توزيع الأسهم المجانية لزيادة رأس المال بواقع 0.6 سهم مجاني لكل سهم أصلي على أن تدرج أسهم الشركة بعد الزيادة المجانية على قاعدة البيانات مع تحريك الحدود السعرية على أسهم الشركة، وذلك اعتباراً من بداية جلسة تداول الغد.

وقررت لجنة القيد الموافقة على زيادة راس المال المصدر والمقيد للأهرام للطباعة، من 26 مليون جنيه مصري إلى 41.6 مليون جنيه مصري.

وتعمل "الشركة" في إنتاج وصناعة وطباعة مواد التعبئة والتغليف بكافة أنواعها وخاصة الكرتون، والورقية، والبلاستيكية، والمتعددة الطبقات.

ويبلغ رأس المال المصدر 26 مليون جنيه، موزعاً على 5.2 مليون سهم، بواقع 5 جنيهات.

وفي ذات السياق، ينتهي اليوم أيضاً الحق في توزيع الأسهم المجانية لزيادة رأس المال لشركة الصعيد العامة للمقاولات بواقع 0.2 سهم مجاني لكل سهم أصلي.

ورفعت الصعيد للمقاولات رأسمالها المصدر والمدفوع من 471.87 مليون جنيه إلى 566.25 مليون جنيه.

وتقوم "الصعيد" بأعمال المقاولات العامة والخاصة، والمرافق، والمصارف المغطاة، واستخراج وأعمال المصانع والورش اللازمة لنشاطها، أو لحساب الغير، والاستثمار العقاري من بيع وشراء الأراضي والوحدات.

يبلغ رأسمال الصعيد العامة للمقاولات 471.9 مليون جنيه، موزعاً على 471.9 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه للسهم الواحد.