TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إعادة تصنيف سندات "النهضة للخدمات" القابلة للتحويل إلزامياً

إعادة تصنيف سندات "النهضة للخدمات" القابلة للتحويل إلزامياً
الصورة من رويترز - آريبيان آي
النهضة
RNSS
0.00% 0.36 0.00

مباشر: أكملت النهضة للخدمات (RNSS)، المُدرجة ببورصة مسقط، بنجاح عملية إعادة شراء الشريحة الثانية من السندات القابلة للتحويل الإلزامي وقد اختار 97% (باستثناء سندات الخزانة) من حملة تلك السندات المشاركة في إعادة الشراء الثاني.

وقالت "الشركة" في بيان نُشر، اليوم الاثنين، على الموقع الرسمي للبورصة، إنها قامت بتحويل الفوائد إلى شركة مسقط للمقاصة والإيداع لحملة السندات الذين شاركوا في إعادة الشراء الثاني. حملة السندات القابلة للتحويل الإلزامي الذين لم يشاركوا في إعادة الشراء الثاني ستدفع لهم الفوائد السنوية بتاريخ 06 أغسطس 2016 كما هو موضح في البند السابع من شروط وأحكام نشرة إصدار السندات القابلة للتحويل إلزامياً.

وبعد إكمال إعادة الشراء الثاني سيتم إعادة تصنيف باقي السندات القابلة للتحويل إلزامياً وإدراجها للتداول في سوق مسقط للأوراق المالية على النحو التالي:

* سندات النهضة للخدمات ( أ ) هذه السندات القابلة للتحويل إلزامياً تكون مستحقة للتحويل في عامي 2016 و 2017 كما هو موضح في البند السابع من شروط وأحكام نشرة إصدار السندات القابلة للتحويل إلزامياً.

وتمثل هذه الفئة حملة السندات القابلة للتحويل إلزامياً الذين لم يشاركوا في إعادة الشراء الثاني وعليه فإن حملة السندات في هذه الفئة سيتم تحويل سنداتهم إلى أسهم في عامي 2016 و2017.

* سندات النهضة للخدمات ( ب ) هذه السندات القابلة للتحويل إلزاميا سيتم تحويلها في عام 2017 فقط.

وتمثل هذه الفئة حملة السندات القابلة للتحويل إلزاميا الذين شاركوا في إعادة الشراء الثاني وعليه فإن السندات القابلة للتحويل إلزامياً (تمثل الشريحة الثالثة فقط) سيتم تحويلها إلى أسهم في عام 2017.
 
وأشارت "الشركة" إلى أنه يُرجى ملاحظة أن إعادة تصنيف السندات القابلة للتحويل إلزامياً هو فقط من أجل التوضيح، ولا يجب أن يفسر كإصدار جديد لسندات قابلة للتحويل الإلزامي. جميع شروط وأحكام السندات القابلة للتحويل إلزامياً التي أعيد تصنيفها ستكون مطابقة لشروط و أحكام السندات القابلة للتحويل إلزامياً السابقة.
 
وطلبت الشركة من حملة السندات القابلة للتحويل إلزامياً الذين شاركوا في إعادة الشراء الثاني  الاتصال بشركة مسقط للمقاصة والإيداع للحصول على آخر تحديث لسنداتهم كما يمكنهم الاتصال بشركة الخليجية بادر لأسواق رأس المال للحصول على عائدات إعادة البيع.

وقالت "الشركة" منتصف شهر أغسطس الماضي، إنها قررت تحويل زيادة رأسمال الشركة وإدراج أسهم الزيادة البالغ عددها نحو 8.56 مليون سهم. كما وافقت على تخفيض السندات من 423.14 مليون سند تقريباً لحوالي 282.11 مليون سند في سوق السندات.

وكانت النتائج النصفية للشركة قد شهدت تحولاً سلبياً، حيث سجلت الشركة خسائر تُقدر بحوالي 1.9 مليون ريال (4.9 مليون دولار)، مُقابل أرباح بحدود 10.9 مليون ريال (28.2 مليون دولار) لنفس الفترة من عام 2014.

وتعمل "النهضة للخدمات" في مجال الدعم البحري، وإصلاح السفن العائمة، والتصنيع والصيانة في قطاع خدمات النفط، والغاز، والطاقة، وأعمال إضافية أخرى.

ويبلغ رأسمال "الشركة" نحو 29.07 مليون ريال، موزعاً على حوالي 290.7 مليون سهم.