TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "فيصل الإسلامي" تُقر تجزئة القيمة الاسمية للسهم

عمومية "فيصل الإسلامي" تُقر تجزئة القيمة الاسمية للسهم
الصورة من رويترز - آريبيان آي

القاهرة - مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية "لبنك فيصل الإسلامي" التي انعقدت يوم الخميس الماضي في طورها الثاني، على تعديل المادة 7 من النظام الأساسي بما يعكس تجزئة القيمة الاسمية للسهم.

وأوضح "البنك" في بيان لبورصة مصر، أنه تم تجزئة السهم إلى 5 أسهم لتصبح القيمة الاسمية للسهم دولاراً أمريكياً واحداً، أو ما يُعادلها بالجنيه المصري.

وبحسب البيان، فإن المادة 7 بعد التعديل أصبحت تنص على أن رأسمال البنك المرخص به تم تحديده بمبلغ 500 مليون دولار، أما رأس المال المصدر فقد تم تحديده ليصبح 296.788 مليون دولار، موزعاً على 296.788 مليون سهم، بقيمة دولار واحد لكل سهم أو ما يُعادلها بالجنيه المصري، وجميعها أسهم نقدية مكتتب فيها ومدفوعة بالكامل.

الجدير بالذكر، إن المادة قبل التعديل كانت تنص على أن رأسمال البنك المرخص يبلغ نحو 500 مليون دولار أمريكي، وإن رأس المال المُصدر يبلغ نحو 296.788 مليون دولار أمريكي موزع على 59.3، بواقع 5 دولارات لكل سهم أو ما يعادله بالجنيه المصري.

وكان من المقرر أن تنعقد العمومية في 13 أغسطس الماضي، ولكن تم تأجيلها إلى 10 سبتمبر؛ وذلك لعدم اكتمال النصاب القانوني لصحة انعقادها.

وأظهرت مؤشرات نتائج أعمال "البنك" في نهاية أغسطس 2015، ارتفاع حجم أعماله بنسبة 9.3% إلى 54.65 مليار جنيه، مقابل 50 مليار جنيه خلال أغسطس 2014.

وأظهرت نتائج أعمال البنك المستقلة غير المدققة، نمواً في صافي الربح بنحو 10%، خلال الفترة المنتهية في يونيو 2015.

يعمل بنك "فيصل الإسلامي" في القطاع المصرفي، ولديه 29 شركة تابعة، تعمل في جميع أنحاء مصر، والسودان، وجزر البهاما، ويقع بنك فيصل الإسلامي بالقاهرة (مصر)، وتأسس في شهر أغسطس 1977.