TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركات تأمين سعودية تُدرج "كورونا" ضمن تغطيتها العلاجية

شركات تأمين سعودية تُدرج "كورونا" ضمن تغطيتها العلاجية
عدد مصابي «كورونا» في السعودية حتى أول من أمس بلغ 1209 مصابين

أبلغ مسؤول رفيع المستوى بإحدى شركات التأمين الكبرى في السعودية، أن شركات التأمين في البلاد تعالج المصابين بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية «كورونا»، مشيراً إلى أن قوائم شركات التأمين الحالية تحمل التغطية العلاجية لمصابي فيروس «كورونا» في السعودية، وذلك حسبما ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط".

ولفت المسؤول ذاته، والذي طلب عدم ذكر اسمه، خلال حديثه إلى أن «كورونا» لم يصل إلى مرحلة الوباء في البلاد، مبيناً أن الخدمة العلاجية للمصابين تشمل الذين تتوافر لهم التغطية التأمينية اللازمة من الشركة. ويأتي ذلك في وقت تبذل فيه وزارة الصحة السعودية جهوداً كبيرة لاحتواء تفشي الفيروس، عبر بث برامج توعوية جديدة، والتعاون مع جهات حكومية أخرى ذات علاقة للحيلولة دون انتشار المرض.

ووفق آخر إحصاءات عدد مصابي «كورونا» في السعودية حتى أول من أمس، فقد بلغ نحو 1209 مصابين، وفق إحصائية حديثة لوزارة الصحة في المملكة، تماثل منهم للشفاء نحو 614 حالة، فيما لا تزال 67 حالة تحت العلاج، و14 حالة معزولة منزلياً.

وتأتي هذه التطورات في وقت ارتفعت فيه أسعار التغطية التأمينية على السيارات من قبل شركات التأمين السعودية، بنسبة 100 في المائة في البلاد خلال 18 شهراً مضت، فيما ارتفعت بوليصة التأمين الصحي بنسبة تصل إلى 30 في المائة، إذ أصبح سقف التغطية التأمينية 500 ألف ريال (133.3 ألف دولار)، بدلاً من 250 ألف ريال كما كان في السابق (66.6 ألف دولار).