TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

روسيا: أسواق النفط ستظل متخمة بالمعروض

روسيا: أسواق النفط ستظل متخمة بالمعروض
الصورة من رويترز

دبي - مباشر: قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك إن أسواق النفط ستظل متخمة بالمعروض في 2015 مضيفا أنه يعتبر ما بين 50 و70 دولارا سعرا عادلا لبرميل النفط سلعة التصدير الرئيسية لروسيا.

وأضاف نوفاك وفقاً لوكالة الانباء الروسية اليوم أن نوفاك قال في وقتٍ سابق إن تراوح سعر النفط بين 60 و70 دولارا للبرميل مريح للسوق.

وتراجع خام القياس العالمي مزيج برنت 0.5 بالمئة إلى 50.4 دولار للبرميل اليوم الجمعة.

أعلن الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، أمس عزمه البحث مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، في شأن ما يمكن فعله لاستقرار سوق النفط وأسعار الخام.
 
وبحسب وكالة الانباء الصينية أدلى مادورو بالتصريح في وقت بدأ الزعيمان محادثات في بكين بعد حضور عرض عسكري بمناسبة مرور 70 عاماً على نهاية الحرب العالمية الثانية في آسيا. 

وقال مادورو لبوتين في بداية الاجتماع: «يمكننا أن نتحدث في شأن ما يمكن أن نقوم به لتحقيق استقرار سوق النفط واستقرار الأسعار ما سيسمح لنا بالتغلب على الظروف الحالية». وأضاف: «لدينا بعض الأفكار غير السيئة في هذه القضية».
 
ونقل ناطق باسم الكرملين، دميتري بسكوف، إن بوتين أبلغ مادورو بضرورة توحيد جهود البلدين لتعزيز أسعار النفط. وأفاد بأن بوتين أبلغه بأن أسعار النفط تتماشى مع حال السوق ولا ينبغي اتخاذ إجراء فوري. 

وقال بسكوف إن بوتين صب الماء البارد على أي إجراءات «مباشرة» محتملة بما فيها احتمال خفض الإنتاج لدعم أسعار النفط.