TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طلبات البطالة الأمريكية ترتفع أعلى من المتوقع

طلبات البطالة الأمريكية ترتفع أعلى من المتوقع
الصورة من رويترز

دبي - مباشر: ارتفعت طلبات البطالة الأمريكية، بنهاية أغسطس، بنسبة أكبر من المتوقع، الأمر الذي يشير إلى ضعف السوق الأمريكي.

وبحسب تقرير وزارة العمل الأمريكية، الصادر اليوم، فقد ارتفعت طلبات البطالة المبدأية في أمريكا حتى 28 أغسطس إلى 282 ألف طلب، بينما كان الرقم المتوقع 275 ألف طلب، وكان رقم الأسبوع السابق 270 ألف طلب.

وسجلت طلبات إعانة البطالة المستمرة بنهاية 21 أغسطس ارتفاعاً بأعلى من المتوقع لتصل إلى مستوى 2.257 مليون طلب، وكان الرقم المتوقع 2.250 مليون طلب، بينما كان الرقم للأسبوع السابق عند 2.266 طلب.

بينما تراجع مؤشر التخفيض الوظيفي خلال شهر أغسطس على أساس سنوي إلى 41.186 ألف طلب، بينما كان الرقم السابق عند 105.696 ألف طلب.

ويقيس طالبات تعويض البطالة عدد الأشخاص الذين تقدموا بطلبات للمرة الأولى للتأمين على البطالة الدولة. وبعبارة أخرى، فإنه يوفر قدراً من القوة في سوق العمل. وهناك عدد أكبر من المتوقع يُشير إلى ضعف في هذه الأسوق التي تؤثر على قوة واتجاه الاقتصاد الأمريكي. وبصفة عامة، ينبغي اتخاذ عدد متناقص كان إيجابياً أو الصعودي للدولار.

بينما يقيس طالبات البطالة عدد الأفراد الذين يعانون من البطالة ويتلقون إعانات البطالة حاليا. والارتفاع في هذا المؤشر له آثار سلبية على إنفاق المستهلكين التي تثبط النمو الاقتصادي. وعموماً، يعتبر قراءة عالية والسلبية، أو الهبوطي للدولار، في حين ينظر قراءة منخفضة إيجابية، أو الصاعد