TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ "استثمارات" تشتري 4.3% من "الأولى للاستثمار العقاري"

تابعة لـ "استثمارات" تشتري 4.3% من "الأولى للاستثمار العقاري"
الصورة من رويترز - آريبيان آي
استثمارات
NINV
-0.81% 245.00 -2.00

الكويت - مباشر: قالت شركة الاستثمارات الوطنية (NINV)، المُدرجة بالبورصة الكويتية، إن إحدى الشركات الغير مدرجة والتابعة لها، قد قامت بشراء 4.3% من أسهم الشركة الأولى للاستثمار العقاري (شركة غير مدرجة).

وقالت "الشركة" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الخميس، أن إجمالي مبلغ شراء الحصة يُقدر بحوالي 683 ألف دينار كويتي (نحو 2.26 مليون دولار)، ليصبح بالتالي مٌجمل ملكية شركة "الاستثمارات الوطنية" وشركاتها التابعة 29.8%، علماً بأن الشركة المذكورة مسجلة في دفاتر "استثمارات" كشركة زميلة، وسوف تستمر كذلك بعد الشراء.

وكانت "استثمارات" قد أعلنت أواخر شهر أغسطس الماضي، أنها قد قامت بشراء أرض فضاء وعقار بإماراة رأس الخيمة، بدولة الإمارات، بقيمة إجمالية بلغت 12.1 مليون درهم إماراتي (نحو 3.3 مليون دولار).

وفي منتصف أغسطس الماضي، أعلنت "استثمارات" عن قيام إحدى شركاتها المملوكة بالكامل في لبنان ببيع إحدى وحداتها العقارية بمبلغ 2.7 مليون دولار، موضحة بأنها ستحقق من عملية البيع صافي ربح قدره 1.4 مليون دولار تقريباً، سيُدرج ضمن نتائجها بنهاية الربع الثالث لعام 2015.

وحققت "استثمارات" أرباحاً بالنصف الأول من العام الجاري تُقدر بحوالي 3.8 مليون دينار، مقابل أرباح بنحو 2.25 مليون دينار لنفس الفترة من عام 2014، بارتفاع في الأرباح نسبته 69% تقريباً.

وتتخصص "استثمارات" في تقديم أنواع مختلفة من الخدمات الاستثمارية. ويبلغ رأسمالها 87.62 مليون دينار تقريباً، موزعاً على نحو 876.2 مليون سهم، بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد.