TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعرف على السيارات الأكثر مبيعاً في الإمارات

تعرف على السيارات الأكثر مبيعاً في الإمارات

أبوظبي – مباشر: تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أهم أسواق السيارات في الشرق الأوسط، خصوصاً مع التطور الكبير في البنية التحتية للطرقات، والتي تزامنت مع تطور هام في مجال التشريعات والقوانين الخاصة بالقيادة والأمان.

ولدي الإمارات سوق غني للسيارات الجديدة والمستعملة معاً، ويدعم هذا السوق قطاع نشط في مجال التأمين على السيارات، إلى جانب مجموعة كبيرة من العروض الدائمة والموسمية التي تقدمها الشركات.

ويستحوذ السوق الإماراتي على نحو 23% من إجمالي سوق السيارات الجديدة في دول مجلس التعاون الخليجي، بعد ان ارتفعت مبيعاتها إلى نحو 110آلاف سيارة خلال الربع الأول من 2015، بحسب تصريحات سابقة لسيد عالم مدير عام شركة المسعود للسيارات.

ولا تزال السيارات اليابانية الأكثر شعبية في السوق الإماراتي، بحصة تبلغ نحو 64% من إجمالي عدد السيارات الجديدة المباعة، بينما تحظي السيارات الأميركية بنحو 10% والكورية بنحو 10% أيضاً، فيما تحظى الأوروبية بما يقارب 15%.

ومن بين جميع الطرازات، تنفرد أربع ماركات بصدارة سوق الإمارات من حيث المبيعات، وهذه الماركات هي:-

"تويوتا":

تحتل هذه الماركة اليابانية المرتبة الأولي الأكثر شعبية والأكثر عرضا في دولة الإمارات، وهي تحتوي على أكبر قاعدة من المستهلكين في البلاد، خاصة مع حرص الشركة المنتجة على إعطاء المستهلك أفضل منتج بأقل قيمة ممكنة.

ومن أبرز منتجات تويوتا طراز كامري تحديدا هو السيارة الأكثر مبيعا في الإمارات بحسب موقع دوبيزل، فضلاُ عن طرازات "لاند كروزر"، "فورتشنر"، و"كورولا"، والسبب وراء انتشار هذه السيارات وشهرتها في الدولة هو أنها تعطي شعوراً بالرفاهية، إضافة على توفير محركات سلسة وموثوقة بشكل كبير، كما أن جميع النماذج تتوفر بأسعار جيدة وفقاً لمعايير دولة الإمارات.

"نيسان":
نيسان هي العلامة التجارية اليابانية التالية لتويوتا، وقد ثابرت في خطى متصاعدة ونجحت في تقديم سيارات مميزة تعد من أحب أنواع السيارات في دولة الإمارات.
ومن المعروف عن نيسان سياراتها ذات التصاميم الجيدة، والديكورات الداخلية الجميلة والمتسعة، كما تتميز سياراتها بعدة تقنيات أخرى والمحركات السلسة والأحجام المناسبة، ونخص بالذكر سيارتي "ألتيما" و"صني" اللتان تحظيان بشعبية خاصة في المنطقة.


"بي إم دبليو":

تعد الإمارات أكبر سوق لمجموعة "بي إم دبليو" في المنطقة، إذ وصلت حصتها من إجمالي مبيعات الشرق الأوسط إلى 59%، وجاءت أبوظبي في المرتبة الأولى مع بيع 6,962 سيّارة، تليها دبي والشارقة والإمارات الشمالية مع بيع 2,934، ثمّ السعودية 2,243. كما شهدت دبي زيادة 35% في حجم مبيعات ميني.
 


"مرسيديس بنز":

تستحوذ الإمارات وحدها على نحو 50% من إجمالي مبيعات "مرسيديس بنز" في الشرق الأوسط، بعد أن سجلت السوق المحلية حركة نمو كبيرة في المبيعات بنسبة 22% منذ بداية العام الجاري، بحسب ما أكدته شركة الإمارات للسيارات، الموزع العام لمرسيدس بنز في أبوظبي.

و"مرسيديس بنز" هي شركة ألمانية لتصنيع سيارات الرفاهية والباصات الصغيرة والباصات ذات الطابقين والشاحنات, حاليا هي فرع من شركة "دايملر اي.جي "المعروفة سابقا بشركة "دايملر كرايسلر اي.جي" والتى كانت مملوكة سابقا من قبل دايملر بينز.
 


وتسيطر هذه العلامات التجارية على أكبر حصص الأرباح في السوق من بيع وشراء، وتتشارك في الباقي ماركات شهيرة أخرى مثل لكزس وأود وهيونداي وكيا.

يذكر أن إجمالي مبيعات السيارات الجديدة في دول مجلس التعاون الخليجي عام 2014، بلغ نحو 1.8 مليون سيارة، منها نحو 405 آلاف سيارة هي حصة السوق الإماراتي بنسبة بلغت ما يقارب 23%.