TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصرف "سيرة" يستكمل بيع شركة كوزان كريسبلانت

مصرف "سيرة" يستكمل بيع شركة كوزان كريسبلانت
الصورة من رويترز

مباشر: أعلن مصرف سيرة الاستثماري عن الاستكمال الناجح لصفقة بيع شركة كوزان كريسبلانت (كوزان)، إلى مشتري إستراتيجي في المنطقة، مقابل مبلغ 424 مليون كرونا دانمركية (ما يعادل أكثر من 60 مليون دولار أمريكي).

وبحسب بيان البنك توفر شركة كوزان، ومقرها الرئيسي في الدانمارك، معدات ووحدات تصنيع ونظم خاصة بتعبئة وصيانة أسطوانات الغاز المسال، كما أنها تقدم خدمات ما بعد البيع والخدمات الهندسية وإدارة المرافق وتوريد مكونات صناعة الغاز. هذا وقد زودت المجموعة منذ العام 1951 أكثر من 2600 وحدة تصنيع لأكثر من 130 دولة حول العالم. 

وقال حمد العميري- رئيس مجلس إدارة مصرف سيرة الاستثماري، إننا مسرورون باستكمال صفقة بيع شركة كوزان، حين تم الاستحواذ على الشركة عام 2008 لم يعلم أحد عن التحديات والأوقات الصعبة التي تنتظرنا بسبب إحدى أسوأ الأزمات المالية في تاريخ الاقتصاد العالمي. 

وأضاف «نؤمن بأن عملية التخارج هذه ستعزز من سجل إنجازات مصرف سيرة ومصداقيته كمدير استثماري للأسهم الخاصة يستطيع العمل مع الشركات الاستتثمارية التابعة له في أصعب الظروف والتحديات، وله القدرة على توجيه هذه الظروف لخدمته واستغلالها لتحقيق النمو المستدام. 

وتشكل عملية بيع «كوزان» إلى مشتري استراتيجي، لديه خبرة واسعة وحضور قوي في مجال صناعة الغاز المسال، خطوة في الاتجاه الصحيح لغايات تطوير الشركة إذ سيعزز التعاون المشترك للشركتين من مكانة «كوزان» في قطاع الطاقة». 

ويعتبر مصرف سيرة بنكاً استثمارياً يعمل وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، ويقع مقره الرئيسي في مملكة البحرين.