TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مُحللون: بورصة مصر مرشحة للأداء العرضي خلال جلسة اليوم

مُحللون: بورصة مصر مرشحة للأداء العرضي خلال جلسة اليوم
الصورة من رويترز- آريبيان آي

القاهرة - مباشر: قال مُحللون بالبورصة المصرية، إنها مُرشحة للأداء العرضي خلال جلسة اليوم، مع استمرار سيطرة الأداء التجميعي على السوق.

قال محمد جاب الله، مدير التداول لدى شركة التوفيق لتداول الأوراق المالية، السوق يسير في اتجاه عرضي بين مستوى 7100 نقطة، ومستوى 7250 نقطة.

وأضاف "جاب الله"، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، "الأداء المسيطر على السوق خلال الفترة الحالية هو الأداء التجميعي، ومازال مستهدفاً إلى 7500 نقطة، وهو يمثل ارتدادة للهبوط الحاد الذي بدأ منذ 11 أغسطس الماضي."

وتابع مدير التداول، "بعد انتهاء الأداء التجميعي نستهدف 7500 نقطة، لافتاً إلى أن مستوى 7530 نقطة يمثل أقوى مقاومة للمؤشر الرئيسي، وهي ما سيحدد اتجاه السوق في الأجل القصير".

وأردف "جاب الله"، معدلات السيولة تدور حول معدلاتها الطبيعية، مشيراً إلى أن قطاعات المقاولات والإسكان كانت من أبرز القطاعات خلال تعاملات، يوم الأربعاء.

قالت منى حسن، كبير المُحللين الفنيين لدى "مباشر" للخدمات المالية، إن المؤشر تراجع قليلاً ليغلق عند مستوى 7150 نقطة، ولا يزال يتراوح ما بين 7000 و 7200، ومن المرجح أن يستمر في حركة عرضية.

وتراجعت مؤشرات البورصة المصرية بنحو جماعي، في ختام تعاملات، أمس الأربعاء، وخسر رأس المال السوقي نحو 1.2 مليار جنيه (154 مليون دولار)، بضغط من مبيعات المؤسسات المحلية والأجنبية.

وتراجع المؤشر الرئيسي "إيجي إكس 30"، الذي يقيس أداء أنشط ثلاثين شركة بالسوق، ليُغلق خاسراً 0.74% أو ما يُعادل 53.39 نقطة، دون مستوى "7200 نقطة" عند مستوى 7150.47 نقطة.