TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات بجلسة مُضاربية مع تماسك المؤشر ومحاولة دعم للأسهم

توقعات بجلسة مُضاربية مع تماسك المؤشر ومحاولة دعم للأسهم
المُحلل الفني لأسواق المال - فيصل بوشهري

من - محمد فاروق:

الكويت - مباشر: قال المُحلل الفني لأسواق المال، فيصل بوشهري، في حديث لـ "مباشر"، إن جلسة تداولات، اليوم الخميس، ستشهد مضاربات مع تماسك للمؤشر ومحاولة لدعم الأسهم للمحافظة على الأسعار.

وتوقع "بوشهري" أن يتجه المؤشر العام للبورصة الكويتية إلى اللون الأخضر بشكل طفيف في التعاملات المبكرة، مائلاً للهبوط في ختام التعاملات.

وأوضح "بوشهري"، لـ "مباشر"، أن المؤشر العام للبورصة يواجه مقاومة عند مستويات 5766 - و5781 نقطة، فيما يحظى بدعم عند مستويات 5747 - 5739 نقطة، مُحدداً هدف المؤشر عند مستوى 5618 نقطة.

وكانت المؤشرات الكويتية قد تراجعت بالأمس بشكل جماعي، حيث انخفض المؤشر السعري بنسبة 0.59%، وتراجع الوزني بنسبة 0.64%، وهبط كويت 15 عند الإقفال بنسبة 0.81%.

وانخفضت قيم تداولات الأمس بحوالي 33.9% إلى 8.23 مليون دينار تقريباً، بعد تنفيذ 3054 صفقة، على نحو 95.52 مليون سهم.

وهيمنت عمليات جني الأرباح السريعة والشراء الانتقائي والمضاربات على تعاملات البورصة الكويتية بالأمس، التي شهدت محاولة تماسك الأسهم التشغيلية الكبيرة في ظل التراجعات التي طالت الجلسة لكنها، لم تفلح في ذلك.

وفقدت البورصة الكويتية بالأمس حوالي 170 مليون دينار من قيمتها السوقية (562 مليون دولار)، لتصل إلى 26.27 مليار دينار تقريباً، مقابل نحو 26.44 مليار دينار في نهاية تعاملات، الثلاثاء الماضي.

وقال مُحللون إن افتقاد السوق الكويتي للمحفزات الفنية المتمثلة في الغياب المتعمد من كبار صناع السوق فضلاً عن المجموعات الاستثمارية المؤثرة في منوال أداء العديد من الشركات، له تأثير سلبي على البورصة.

ورأى المُحللون أن قرارات الانسحاب المتتالية من بعض الشركات المُدرجة بالبورصة من سوق الكويت للأوراق المالية كان لها بالغ الأثر على مسار التعاملات بالأمس، أضف لذلك غموض المشهد الاقتصادي العالمي، والأخبار السلبية التي يكون لها مردود سلبي على نفوس المتداولين تنعكس بالسلب على البورصة.