TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التدريب التقني تُنشئ شبكة افتراضية لربط جميع كلياتها ومعاهدها في المملكة

التدريب التقني تُنشئ شبكة افتراضية لربط جميع كلياتها ومعاهدها في المملكة
اتفاقية مع "الاتصالات السعودية" لربط 200 كلية ومعهد الكترونياً
اس تي سي
7010
-1.31% 41.40 -0.55

الرياض - مباشر: أبرمت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني اتفاقية مع شركة الاتصالات السعودية اليوم الأربعاء  لربط أكثر من ٢٠٠ كلية ومعهد تابعة للمؤسسة، وذلك عن طريق خدمة الشبكة الافتراضية الخاصة "IP-VPN" وخدمة إدارة الراوتر "MRS"، حيث تتضمن المرحلة الأولى ربط عدد ٢٥ كلية، تتبعها بقية المعاهد والكليات بحسب خطة زمنية تم الاتفاق عليها.

وقام بتوقيع الاتفاقية من جانب المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني محافظ المؤسسة الدكتور علي بن ناصر الغفيص، ومن جانب الشركة الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية الدكتور خالد بياري.

وتأتي هذه الخطوة ضمن سعي المؤسسة لتوفير برامج التدريب التقني والمهني لأبناء وبنات المملكة باستخدام أفضل وأحدث التقنيات وأيضاً في ظل حرص وحدة قطاع الأعمال لشركة الاتصالات السعودية لعرض وطرح وتوفير خدمات وحلول اتصالات وتقنية معلومات متينة وآمنة وفعالة بشكل متكامل، آخذة بعين الاعتبار استمرارية الخدمة واتصالها بشكل مبني على حاجات الكليات والمعاهد.

وأوضح محافظ المؤسسة الدكتور علي بن ناصر الغفيص أن هذه الاتفاقية تأتي امتداداً للعمل القائم حالياً في برامج التدرب الالكتروني التي تنفذها المؤسسة والتي تشمل منظومة تدريب الكترونية تعتمد على أساليب التدريب الحديثة ووسائطها المتعددة مثل الفصول الافتراضية.

وأكد الغفيص أن المؤسسة تعمل على بناء بيئة تدرب الكترونية تفاعلية متاحة للمتدربين والمتدربات في أي وقت وفي أي مكان , مشيراً إلى أن المؤسسة اطلقت مؤخراً مبادرة التدريب الذاتي أيضاً والتي تعتبر أحد أساليب التدريب التي تعتمد على نشاط المتدرب بمجهوده الذاتي باستخدام وسائل الاتصال المتقدمة.

من جانبه قال الدكتور بياري: إن الاتصالات السعودية حريصة على العمل مع المؤسسة في عدة جوانب ومن أبرزها استقطاب خريجي الكليات والمعاهد التقنية للاستفادة منهم في مشاريع الشركة.

وأضاف أن مشروع ربط كافة الكليات والمعاهد التابعة للمؤسسة على مستوى المملكة يعتبر جزء من اهتمامنا بالمساهمة في المشاريع الوطنية ذات البعد التنموي.