TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مؤشر دبي" يواصل خسائره في التعاملات الصباحية

"مؤشر دبي" يواصل خسائره في التعاملات الصباحية
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

دبي - مباشر: واصل سوق دبي المالي خسائره في التعاملات الصباحية، لجلسة الأربعاء، في ظل أداء سلبي للأسهم الكبرى بقيادة إعمار وأرابتك إلى جانب دبي الإسلامي ودبي للاستثمار.

وتراجع المؤشر العام للسوق بنسبة 0.57% بحلول الساعة 10:45 بتوقيت الإمارات، فاقداً 20.6 نقطة من رصيده، ليهبط إلى مستوى 3564 نقطة، مواصلاً خسائره للجلسة الثالثة.

وكان مؤشر السوق قد أنهى أولى جلسات شهر سبتمبر باللون الأحمر، بعد أن تخلى عن مكاسبه الصباحية، ليحقق تراجعه الثاني على التوالي، في ظل تراجع شبه جماعي للقطاعات، وسط تدنٍ للسيولة.

وقال محللون لـ "مباشر" إن ضعف السيولة يمثل عامل ضغط على أسواق الأسهم الإماراتية بالفترة الأخيرة، ويحول دون تماسك الأسواق، في ظل استمرار اضطرابات الاقتصاد العالمي وتذبذب أسعار النفط.

وتصدر قطاع التأمين الخسائر في هذه الأثناء بتراجع نسبته 1.57%، متأثراً بخسائر تكافل الإمارات التي بلغت 9.76% تصدر بها الأسهم الخاسرة.

وجاء قطاع الاستثمار بالمركز الثاني، متراجعاً بنسبة 1.53% في ظل تراجع دبي للاستثمار وسوق دبي المالي بنسبة 1.66% و1.2% على التوالي.

وبلغت خسائر قطاع العقارات، في تلك الأثناء 1.04% بعد هبوط سهم أرابتك 1.6% إلى جانب خسائر إعمار التي بلغت 1.53%.

وجاء قطاع الاتصالات متراجعاً بنسبة 0.39% في ظل هبوط سهم دو إلى مستوى 5.080 درهم، متراجعاً بنفس النسبة.

وحقق قطاع البنوك أقل الخسائر بتراجع هامشي بلغت نسبته 0.09% بعد تراجع دبي الإسلامي بنسبة 0.88%، مقابل ارتفاع الإمارات دبي الوطني بنسبة 1.8% تصدر بها الأسهم الرابحة.

وبلغت كمية التداول بسوق دبي حتى هذه اللحظات 77.8 مليون سهم، بلغت قيمتها حوالي 120 مليون درهم، من خلال 1.56 ألف صفقة.