TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ناقلات": تعديل المادة (6) يهدف لتصويب معلومات خاصة برأس المال المُصدر

"ناقلات": تعديل المادة (6) يهدف لتصويب معلومات خاصة برأس المال المُصدر
الصورة من رويترز - آريبيان آي
ناقلات
QGTS
1.05% 3.84 0.04

مباشر: قالت شركة قطر لنقل الغاز (QGTS)، المُدرجة بالبورصة القطرية، إنه بشأن الدعوة لانعقاد الجمعية العامة غير العادية لتعديل بعض مواد النظام الأساسي، توضح "الشركة" بأن الغرض من تعديل المادة رقم (6) من النظام الأساسي (البند الأول من جدول الأعمال) هو تصويب المعلومات المتعلقة برأس المال المصدر، كما هو موضح بالتعديل المطلوب.

وأضافت "الشركة" في بيان نُشر لها اليوم الأربعاء على الموقع الرسمي للبورصة أن هناك أسهم عددها 5.97 مليون سهم تقريباً لم يتم الاكتتاب فيها على نحو صحيح في حينه.

وتجدر الإشارة أن التعديل المطلوب يتفق مع بيانات رأس المال في القوائم المالية للشركة، ولا يتضمن أي تغيير في رأس المال سواء بالزيادة أو التخفيض.

وكانت "الشركة" قد أعلنت منتصف أغسطس الماضي أن مجلس إدارة الشركة قد وجه دعوته لانعقاد الجمعية العامة غير العادية للشركة؛ لمناقشة تعديل بعض مواد النظام الأساسي للشركة، وذلك في مساء يوم الأربعاء الموافق 2 سبتمبر 2015.

وحققت "الشركة" أرباحاً في النصف الأول من العام الجاري قدرها 490.2 مليون ريال (نحو 1.6 مليار دولار)، مقابل أرباح بحدود 444.9 مليون ريال (نحو 1.46 مليار دولار) لنفس الفترة من عام 2014، بارتفاع في الأرباح بحوالي 10.2%.

وتعمل "ناقلات" في مجال تملك، واستئجار، وإدارة وتشغيل وصيانة أسطول من ناقلات الغاز ومشتقاته على اختلاف أنواعها، بالإضافة للقيام بأعمال أخرى.

ويبلغ رأسمال الشركة 5.54 مليار ريال تقريباً، موزعاً على نحو 554 مليون سهم، بقيمة اسمية تبلغ 10 ريالات للسهم الواحد.