TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز" تعقد أول ورشة عمل حول البنوك والتمويل الإسلامي في البحرين

"موديز" تعقد أول ورشة عمل حول البنوك والتمويل الإسلامي في البحرين
الصورة من رويترز - أريبيان آي

مباشر: تعقد وكالة التصنيف الدولية، موديز لخدمات المستثمرين، اليوم الأربعاء، أول ورشة عمل حول البنوك والتمويل الإسلامي في مملكة البحرين.

وقالت "الوكالة" في بيان نشر على موقعها الرسمي، إن الورشة ستركز العمل على قطاع البنوك في ظل انخفاض أسعار النفط، والتأثيرات العالمية المعاكسة غير المواتية.

وقال جهاد النقلة- المدير العام لـ "موديز" الشرق الأوسط: يعد هذا المؤتمر الأول من نوعه في البحرين الذي سيجتمع فيه كبار المحللين المختصين بمخاطر الائتمان، إلى جانب المستثمرين والوسطاء والمسؤولين التنفيذيين من الشركات والمؤسسات المالية؛ لمناقشة آفاق النظام المصرفي البحريني والتطورات في أسواق رأس المال الإسلامية.

من جانبه، أوضح جين فرانسوا تريمبلي- مساعد المدير الإداري لمجموعة المؤسسات المالية، أن هنالك العديد من التحديات العالمية والتي سيتم مناقشة تأثيرها على الجودة الائتمانية للبنوك دولياً.

كما ستناقش الورشة التأثير المحتمل للتباطؤ الاقتصادي الصيني، والتراجع المستمر لأسعار النفط والسلع الأخرى، وتقلب أسعار العملات والسيناريوهات المرتبطة بهذه المخاطر.

كما ستتناول الورشة بالنقاش أيضاً تقييمات وكالة التصنيف للبيئة التشغيلية المحلية، والجدارة الائتمانية للبنوك في البحرين وبقية دول المنطقة.

وبالإضافة إلى ذلك، ستعرض الورشة آخر التطورات في قطاع التمويل الإسلامي، وكذلك مسارات النمو في القطاع والتحديات المرتبطة بإدارة السيولة.

وقال خالد حوالدار- رئيس المجموعة العالمية للتمويل الإسلامي لدى موديز: على الرغم من البيئة العالمية الصعبة يواصل قطاع التمويل الإسلامي النمو بمعدلات كبيرة محلياً وعالمياً.