TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاقتصاد الأمريكي يستهل سبتمبر بحفنة من البيانات السلبية

الاقتصاد الأمريكي يستهل سبتمبر بحفنة من البيانات السلبية
الصورة من رويترز آريبيان آي

دبي - مباشر: استهل الاقتصاد الأمريكي شهر سبتمبر الحالي على عدة بيانات اقتصادية سلبية، ما بين تراجع لحجم المبيعات السنوية بالمقارنة بمعدل البيع، أو بتراجع مؤشر التفاؤل الاقتصادي، أو بانخفاض مؤشر أسعار المدفوعات، أو بتراجع مؤشر مديري المشتريات الصناعي خلال شهر أغسطس الماضي.

وبحسب بيان معهد السياسة النقدية، الصادر اليوم، فقد تراجع مؤشر التفاؤل الاقتصادي في أمريكا خلال شهر سبتمبر، مسجلاً 42 نقطة، بينما كان رقم المسجل خلال الشهر السابق 46.9 نقطة.

وتراجع مؤشر أسعار المدفوعات خلال أغسطس مسجلاً 39 نقطة، وكان الرقم المتوقع 42.5 نقطة، بينما كان الرقم المسجل خلال الشهر السابق عند 44 نقطة.

وبحسب تقرير مكتب الإحصاء الأمريكي الصادر اليوم، فقد تراجع مؤشر مديري المشتريات الصناعي خلال أغسطس ليسجل 51.1 نقطة، بينما كان الرقم المتوقع 52.6، وكان الرقم السابق لشهر يوليو عند 52.7.

وبحسب مؤسسة "Redbook" الصادر اليوم، فقد انخفض مؤشر الريد بوك خلال شهر أغسطس على أساس شهري ليسجل 0.2%، بينما كانت النسبة للشهر الذي يسبقه عند 0.3%.

وتراجع المؤشر على أساس سنوي خلال أغسطس، ليسجل 1.3%، بينما كانت النسبة السابقة 1.7%.

ويقيس مؤشر ريد بوك لحجم المبيعات السنوية بالنسبة لمعدل نمو مبيعات متاجر بعينها، وذلك بأخذ عينة من متاجر كبرى عامة في أمريكا.

وفي الجانب الآخر ارتفع مؤشر الإنفاق على البناء في أمريكا خلال شهر يوليو بنسبة 0.7%، بينما كانت النسبة المتوقعة 0.6%، وكانت النسبة السابقة 0.7%.