TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإمارات للسحب" التابع لـ "دبي للاستثمار" يخطط لزيادة طاقته الإنتاجية

"الإمارات للسحب" التابع لـ "دبي للاستثمار" يخطط لزيادة طاقته الإنتاجية
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

دبي ـ مباشر: قال مصنع الإمارات للسحب ـ التابع لشركة "مشاريع" الذراع الاستثمارية لـ "دبي للاستثمار" ـ إنه بدأ العمل لإضافة خط إنتاج ثالث للمصنع؛ مما سيضيف 7000 طن إلى إجمالي طاقته الإنتاجية سنوياً.

وأضاف المصنع، الذي بلغ حجم إنتاجه أكثر من 13 ألفاً و800 طن خلال العام الماضي ـ في بيان صحافي تلقى "مباشر" نسخة منه أنه يعتزم إنشاء مصنع طلاء جديد بسعة 8400 طن سنوياً؛ لتلبية الزيادة الهائلة في الطلب على منتجات الألمنيوم نتيجة مشاريع البناء المنتشرة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

وأشار إلى أنه يستهدف نمواً يصل لأكثر من 10% في العام الحالي وهو يتماشى مع خططه التوسعية في أوروبا وأفريقيا بما في ذلك الجزائر وأنغولا والمغرب وتونس وكينيا إلى جانب زيادة الكميات المطروحة على أسواق دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية.

وقال خلفان السويدي العضو المنتدب لمصنع الإمارات للسحب إن طفرة البناء والتشييد التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط يرافقها طلب كبير على الألومنيوم؛ لذلك فإن الشركة تخطط لتحقيق نمو بمعدل 10% سنوياً على مدى السنتين أو الثلاث سنوات المقبلة على خلفية هذا الطلب المتزايد، وبين أن المصنع حريص على إيجاد القدرة الإضافية اللازمة لتحقيق ذلك من خلال زيادة خطوط الإنتاج ومرافق الطلاء.

ولفت "السويدي" إلى وجود استثمارات ضخمة في قطاع النقل والقطاعات الكهربائية والصناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة وباقي دول مجلس التعاون الخليجي؛ لذا فمن المتوقع في المستقبل القريب أن يرتفع الطلب على منتجات الألمنيوم الضرورية لهذه القطاعات، وأن تصبح صادرات الألومنيوم واحدة من الصناعات غير النفطية الرئيسة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتوقع أن ينمو إنتاج الألمنيوم في دول مجلس التعاون الخليجي بشكل كبير على المديين القصير والمتوسط؛ ليسهم بما نسبته 15% من إجمالي الإنتاج العالمي من الألمنيوم في العام الحالي.

وتأسس مصنع الإمارات للسحب عام 1993 في عجمان بدولة الإمارات العربية المتحدة، وشهد منذ تأسيسه نمواً لافتاً ليغدو حالياً من أهم مزودي منتجات الألمنيوم وأكثرهم ابتكاراً في منطقة الشرق الأوسط.