TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"طيران الإمارات" تطلق رحلاتها إلى مدينة مشهد الإيرانية

"طيران الإمارات" تطلق رحلاتها إلى مدينة مشهد الإيرانية
الوفد الرسمي لدى وصوله مطار مشهد الدولي

أبوظبي ـ مباشر: قالت شركة طيران الإمارات، إن رحلتها الافتتاحية في مطار مشهد الدولي، قد وصلت فجر، اليوم الثلاثاء، لتدشن بذلك خدمة الناقلة إلى إيران مجدداً، وبذلك أصبحت مشهد ثاني محطة للناقلة في إيران، والمحطة رقم 148 ضمن شبكة الخطوط العالمية لطيران الإمارات، التي تغطي 81 دولة ضمن قارات العالم.

وقال الشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية: "سوف تساهم خدمتنا الجديدة إلى مشهد، ثاني أكبر مدن إيران وواحدة من مراكزها الأكثر ازدهاراً، في تعزيز العلاقات التجارية بين إيران ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف الشيخ ماجد في كلمة له خلال حفل الاستقبال في مطار مشهد: "سوف تساهم طيران الإمارات، من خلال ربط مشهد مع المراكز الرئيسة عبر العالم، في تعزيز حركة التجارة والسياحة والاستثمارات".

وتعد دولة الإمارات العربية المتحدة أكبر شريك تجاري غير نفطي لجمهورية إيران الإسلامية. ووفقاً لأرقام وزارة الاقتصاد في دولة الإمارات، زادت قيمة صادرات الدولة إلى إيران خلال عام 2014 على 93.5 مليار درهم. كما صدرت إيران خلال العام ذاته منتجات إلى دولة الإمارات بقيمة 3.8 مليار درهم.

وسوف تعمل خدمة طيران الإمارات الجديدة، وفقاً لبيان صحفي تلقت "مباشر" نسخة منه بمعدل خمس رحلات في الأسبوع، بطائرات إيرباص A330-200 بتقسيم الدرجتين والثلاث درجات.

وتوفر "الإمارات للشحن الجوي، ذراع الشحن التابعة لطيران الإمارات، بفضل الرحلات الأسبوعية الخمس بين دبي ومشهد، طاقة شحن على رحلات الركاب تزيد على 150 طناً كل أسبوع بين دولة الإمارات العربية المتحدة وإيران، ما سيعزز حركة الصادرات الإيرانية من الفواكة والخضروات الطازجة والمكسرات والزعفران، وكذلك واردات البلاد من اللحوم والأدوية والمعدات الطبية والمكائن وقطع غيار السيارات.

وتشمل الأسواق الرئيسة التي تنقل الإمارات للشحن الجوي إليها المنتجات الإيرانية كلاً من دولة الإمارات، واليابان، وأستراليا، والولايات المتحدة الأمريكية، في حين تشمل أسواق الواردات الإيرانية بالإضافة إلى دولة الإمارات كلاً من هونج كونج، وكوريا، والصين، والهند، وألمانيا، وسويسرا.

وكانت طيران الإمارات قد باشرت خدمة إيران منذ عام 1990 برحلتين أسبوعياً لطهران. وتشغل اليوم أربع رحلات يومياً بين دبي والعاصمة افيرانية. وقد نقلت منذ العام 1990 أكثر من 7 ملايين راكب من وإلى إيران.