TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

15 سبتمبر.. مؤتمر لحوكمة المؤسسات المالية الإسلامية

15 سبتمبر.. مؤتمر لحوكمة المؤسسات المالية الإسلامية
الصورة من رويترز - آريبيان آي

مباشر: يتعاون البنك الدولي مع المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية في تنظيم مؤتمر بعنوان حول الحوكمة الإدارية للمؤسسات المالية الإسلامية، الثلاثاء 15 أغسطس المقبل، برعاية زياد فريز محافظ البنك المركزي الأردني.

وسيرتكز المؤتمر على نقاشات دور الأطر الإشرافية والرقابية الفاعلة، وممارسات إدارة المخاطر، من أجل تحسين ممارسات حوكمة المؤسسات المالية الإسلامية على المستوى الاحترازي الجزئي والكلي، بحسب -بترا

كما سيناقش المؤتمر الممارسات الحالية والتحديات الخاصة بحوكمة المؤسسات المالية الإسلامية في دول عديدة, وكيفية تحسين الممارسات الحالية والتغلب على تحديات الحوكمة بالنسبة للقطاع المالي الإسلامي.

ويأتي تنظيم المؤتمر بشراكة استراتيجية مع البنك الإسلامي الأردني والبنك العربي الإسلامي الدولي ومختلف الجهات ذات العلاقة من القطاع الخاص, والمنظمات الدولية متعددة الأطراف، والهيئات الرقابية على الصعيد الدولي والمحلي، وصناع القرار، والأوساط الأكاديمية لمناقشة القضايا المتعلقة بالحوكمة في صناعة الخدمات المالية الإسلامية.

كما يتناول آفاق حوكمة الشركات في المؤسسات المالية والتطورات الأخيرة, وتعزيز فاعلية مجالس الإدارة في المؤسسات المالية الإسلامية، واستراتيجيات تعزيز أطر وآليات حوكمة المخاطر, ووجهات نظر الممارسين, وإدارة المخاطر, والشفافية ومتطلبات الإفصاح، والحوكمة الشرعية.