TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "منافع" توافق على إطفاء الخسائر وخفض رأس المال

عمومية "منافع" توافق على إطفاء الخسائر وخفض رأس المال
الصورة من رويترز - آريبيان آي
منافع
MANAFAE
5.00% 64.00 3.00

الكويت - مباشر: انعقدت، اليوم الاثنين، بمبنى وزارة التجارة والصناعة، الجمعية العمومية غير العادية (المؤجلة) لشركة منافع القابضة (MANAFAE)، حيث وافقت على إطفاء مبلغ قدره 1.95 مليون دينار تقريباً من الخسائر المتراكمة كما في 30 سبتمبر 2014، وذلك مقابل إقفال علاوة الإصدار والاحتياطي القانوني والعام بالكامل، ليكون رصيد الخسائر المتراكمة بعد ذلك نحو 2.1 مليون دينار.

وبحسب بيان نُشر للشركة على الموقع الرسمي للبورصة، اليوم الاثنين، أن العمومية وافقت على تخفيض رأسمال الشركة من 20.09 مليون دينار تقريباً، لحوالي 10 ملايين دينار، بنسبة انخفاض تصل لنحو 50.22%.

وأوضحت "الشركة" أنه سيتم التخفيض موزعاً على إطفاء الخسائر، مقابل تخفيض رأس المال بمبلغ قدره 2.1 مليون دينار تقريباً، ما نسبته 10.47% من رأس المال، وتخفيض رأس المال مقابل أسهم الخزينة بمبلغ يُقدر بحوالي 1.32 مليون دينار، ما نسبته 6.58% من رأس المال، بالإضافة إلى تخفيض رأس المال، مقابل توزيع مبلغ نقدي بنحو 6.66 مليون دينار، ما نسبته 33.17% من رأس المال.

كما وافقت العمومية أيضاً على تعديل بعض مواد عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة بما يتوافق بقانون الشركات.

ونوهت إدارة البورصة الكويتية إلى أنه سوف يتم إيقاف الشركة عن التداول، اعتباراً من يوم غدٍ الثلاثاء، لحين انتهاء الشركة من إجراءات تخفيض رأس المال مع الشركة الكويتية للمقاصة.

يُشار إلى أن تلك العمومية تأجلت أكثر من مرة لعدم اكتمال النصاب القانوني للشركة والمُقرر لانعقاد العمومية.

جدير بالذكر أن أرباح الشركة تراجعت في النصف الأول من العام الجاري بأكثر من 38%، لتصل لنحو 76 ألف دينار، مقابل أرباح بحوالي 123 ألف دينار للفترة ذاتها من عام 2014.

وتعمل "منافع" ضمن قطاع الخدمات المالية المتنوعة، مع التركيز على حيازات متعددة القطاعات، ولديها اثنتان من شركاتها العاملة في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وتعمل في مجال الطاقة والصناعات.

وتأسست "الشركة" في مايو 2005، برأسمال يبلغ 20.1 مليون دينار تقريباً، موزعاً على حوالي 201 مليون سهم بقيمة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد.