TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بريق قابضة" توافق على عرض شراء 90% من محفظة أسهمها

"بريق قابضة" توافق على عرض شراء 90% من محفظة أسهمها
الصورة من رويترز - آريبيان آي
بريق
BAREEQ
0.00% 30.60 0.00

الكويت - مباشر: وافق مجلس إدارة شركة البريق القابضة (BAREEQ)، المُدرجة بالبورصة الكويتية، على عرض مبادلة 90% من محفظة الأسهم الغير مدرجة المملوكة للشركة في مقابل شراء كامل الحصة في شركة تداول والمملوكة لـ "عبدالوهاب السند"، نائب رئيس مجلس الإدارة بصفة شخصية.

وبحسب بيان للشركة نُشر، اليوم الأحد، على الموقع الرسمي للبورصة، تبلغ قيمة المبادلة نحو 9.5 مليون دينار، بربح فوري متوقع عند إتمام الصفقة يُقدر بحوالي 2.94 مليون دينار.

وعلى الرغم من الفائدة الواضحة الناتجة من هذه الصفقة لشركة "البريق القابضة" ومساهميها، إلا أن مجلس إدارة الشركة ارتأى أن يدعو إلى جمعية عمومية عادية للموافقة على التعامل مع أطراف ذات الصلة، بالإضافة إلى الموافقة على التعامل مع أصول نائب رئيس مجلس الإدارة بصفة شخصية. وبعد الحصول على موافقة الجمعية العمومية العادية سيتم إبرام العقد والإفصاح عن آخر التطورات في حينه.

وكانت "الشركة" قد أعلنت، يوم الأربعاء الماضي الموافق 26 أغسطس، أنها تلقت عرض الشراء المُشار إليه في إطار المساعي التي تبذلها الشركة لإعادة هيكلة أصولها، موضحة بأن مجلس الإدارة سيعقد اجتماعاً في اليوم التالي - الخميس 27 أغسطس؛ لمناقشة العرض وهو ما تم بالفعل وتمت خلاله الموافقة على العرض.

ويتركز نشاط "بريق قابضة" في تملك أسهم شركات مساهمة كويتية، أو أجنبية، وكذلك تملك أسهم أو حصص في شركات ذات مسؤولية محدودة كويتية، أو أجنبية، والقيام بأعمال أخرى.

ويبلغ رأسمال "الشركة" نحو 12 مليون دينار، موزعاً على حوالي 120 مليون سهم، بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد.