TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مطار أبوظبي الجديد يرفع عدد المسافرين إلى 45 مليوناً

مطار أبوظبي الجديد يرفع عدد المسافرين إلى 45 مليوناً
علي ماجد المنصوري رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي

أبوظبي - مباشر: بدأت مطارات أبوظبي بمرحلة جديدة في مسيرة بناء مبنى المطار الجديد والذي سيستوعب 30 مليون مسافر في السنة عند افتتاحه. فقد باشرت الشركة بعملية إزالة الدعائم المثبتة لسقف مبنى المطار الجديد، والذي يعد أحد أكثر العناصر تميزاً في تصميم المبنى، ليظهر السقف وكأنه يطفو مستقلاً فوق أقواس الهيكل الـ 18.

وفي هذا الصدد، قال علي ماجد المنصوري، رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي: "يسرنا حقاً أن نشهد هذا التقدم الكبير، ونحن فخورون لالتزامنا بجدول أعمالنا في تطبيق أبرز المشاريع المعمارية وبمحافظتنا على قواعد السلامة. وعلى الرغم من التحديات والتعقيدات الهندسية للمشروع، أحرزنا تقدماً ملحوظاً في مبنى المطار الجديد، حيث وصلت نسبة الإنجاز إلى يومنا هذا 55%.

وتوقع "المنصوري" وصول هذه النسبة إلى 70% مع نهاية 2015.

وأضاف: "يتم بناء مبنى المطار الجديد ليكون بوابة العاصمة للعالم، ولتعزيز مكانة أبوظبي المرموقة؛ لتصبح مركزاً محورياً للنقل الجوي. كما أنه سيلعب دوراً كبيراً في تنويع النشاطات الاقتصادية للإمارة والمساهمة في نمو الاستثمار في صناعات متعددة فضلاً عن زيادة عمليات الربط عالمياً."

وقال سليمان السكسك، الرئيس التنفيذي للمشاريع في مطارات أبوظبي: "يعتبر إتمام المرحلة الأولى من عملية إزالة الدعائم المثبتة لسقف مبنى المطار الجديد خطوة رئيسية ضمن جهودنا المستمرة لاستكمال هذا المبنى المتميز بنجاح. وستستمر جهود مطارات أبوظبي من خلال فريق عمل يضم 20 ألف عامل، وأسطولاً ضخماً من أحدث الآليات الإنشائية بما فيها 24 رافعة متحركة تعمل في موقع البناء الذي تبلغ مساحته 3.5 مليون متر مربع.

وقد تم استكمال أعمال الصلب لجميع الممرات الأربعة، فضلاً عن التقدم في عمليات تركيب الغلاف الخارجي لها، والذي يشمل إضافة الهيكل الزجاجي للممرات وأعمال السقف."

وأضاف السكسك: "وبعد الانتهاء من أعمال الغلاف الزجاجي للممرات الأربعة نهاية هذا العام، سيتوجه التركيز في المرحلة القادمة على المبنى من الداخل، ليتضمن كلاً من أعمال التركيب الداخلي، وإضافة الأنظمة التقنية، واستكمال باقي أعمال البنية التحتية للمطار بما فيها أحدث نظام لمناولة الأمتعة بسعة استيعابية تصل إلى 19,000 حقيبة في الساعة من خلال عشرة ناقلات بأحزمة يصل طولها إلى 27 كم."
 
واختتم: "لن يكون مبنى المطار الجديد مذهلاً فحسب، ولكنه أيضاً سيرفع من القدرة الاستيعابية لمطار أبوظبي الدولي إلى أكثر من 45 مليون مسافر سنوي.