TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي" يقلص بعض مكاسبه في منتصف التعاملات

"دبي" يقلص بعض مكاسبه في منتصف التعاملات
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

دبي - مباشر: قلص سوق دبي المالي مكاسبه في منتصف التعاملات، في ظل تذيل سهم أرابتك للأسهم المرتفعة، إلى جانب تراجع مكاسب إعمار ودبي الإسلامي.

وبلغت مكاسب المؤشر العام للسوق 1.52% بحلول الساعة 12:30 بتوقيت الإمارات، مضيفاً 55.53 نقطة إلى رصيده، صعد بها إلى مستوى 3704 نقاط.

وكان سوق دبي قد شهد ارتفاعاً بنسبة 2.51% بالتعاملات المبكرة، ليواصل مكاسبه مدعوماً بالأداء الإيجابي للأسهم الكبرى بقطاع العقارات والبنوك والاستثمار.

وقال محللون لـ "مباشر" إن أسواق الأسهم الإماراتية قد تواصل مكاسبها بجلسة بداية الأسبوع، في ظل تحسن الأجواء العالمية، إلى جانب تصريحات وزير الاقتصاد الإماراتي، ورئيس مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع، سلطان المنصوري بأن هيئة الأوراق تراقب الأسواق عن كثب.

وتصدر قطاع التأمين المكاسب في هذه الأثناء بارتفاع نسبته 3%، مدعوماً بمكاسب سهم أمان التي بلغت 8.9% تصدر بها الأسهم الرابحة.

وجاء قطاع الاتصالات بالمركز الثاني، مرتفعاً بنسبة 2.56%، في ظل صعود سهم دو إلى مستوى 5.200 درهم.

وبلغت مكاسب قطاع العقارات 2.45%، بدعم مباشر من إعمار الذي جاء مرتفعاً بنفس النسبة، إلى جانب مكاسب أرابتك التي بلغت 0.5%.

وحقق قطاع البنوك ارتفاعاً نسبته 0.82% في ظل ارتفاع دبي الإسلامي بنسبة 1.45%، مقابل تراجع الإمارات دبي الوطني بنسبة 0.44%.

وفي المقابل، جاء قطاع النقل وحيداً باللون الأحمر بتراجع نسبته 0.98%، متأثراً بخسائر العربية للطيران التي بلغت 2%، وظل أرامكس دون تغيير.

وجرى التداول بسوق دبي حتى هذه اللحظات على حوالي 554 مليون سهم، بلغت قيمتها 798.8 مليون درهم من خلال 8.26 ألف صفقة.