TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي" يواصل مكاسبه بالتعاملات المبكرة بفضل "العقاري"

"دبي" يواصل مكاسبه بالتعاملات المبكرة بفضل "العقاري"
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

دبي - مباشر: جاء سوق دبي المالي باللون الأخضر في التعاملات المبكرة لجلسة بداية الأسبوع، ليواصل مكاسبه مدعوماً بالأداء الإيجابي للأسهم الكبرى بقطاع العقارات والبنوك والاستثمار.

وسجل المؤشر العام للسوق ارتفاعاً نسبته 2.51% بحلول الساعة 10:20 بتوقيت الإمارات، بإضافة 91.43 نقطة إلى رصيده وصل بها إلى مستوى 3740 نقطة، ليكمل انطلاقته الخضراء الذي بدأها الخميس الماضي.

وكان سوق دبي قد أنهى جلسة نهاية الأسبوع باللون الأحمر، مرتفعاً بنسبة 4.03%، ليعاود مكاسبه مجدداً، في ظل ارتفاع شبه جماعي للقطاعات بقيادة العقارات والبنوك.

وقال محللون لـ "مباشر" أسواق الأسهم الإماراتية قد تواصل مكاسبها بجلسة بداية الأسبوع، في ظل تحسن الأجواء العالمية واستمرار تعافي النفط، إلى جانب تصريحات وزير الاقتصاد سلطان بن سعيد المنصوري بأن انخفاضات أسواق المال الإماراتية مؤقتة.

وتصدر قطاع العقارات المكاسب في هذه الأثناء بارتفاع نسبته 3.55%، بدعم مباشر من سهم إعمار الذي جاء مرتفعاً بنسبة 4.14% إلى جانب مكاسب أرابتك التي بلغت 2.5%.

وجاء قطاع الاستثمار بالمركز الثاني مرتفعاً بنسبة 3.4%، في ظل ارتفاع دبي للاستثمار وسوق دبي المالي بنسبة 3.2%، و4.17% على التوالي.

وسجل قطاع البنوك ارتفاعاً نسبته 1.94% في هذه الأثناء، مدعوماً بمكاسب دبي الإسلامي التي بلغت 3.62% إلى جانب ارتفاع أملاك بنسبة 3.26%.

وفي المقابل، جاء قطاع النقل وحيداً باللون الأحمر بتراجع هامشي بلغت نسبته 0.09%، في ظل تراجع أرامكس بنسبة 0.31%، وظل قطاع الاتصالات دون تغيير.

وبلغت كمية التداول بسوق دبي حتى هذه اللحظات 148.8 مليون سهم، بلغت قيمتها 233.4 مليون درهم من خلال 2.27 ألف صفقة.