TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ديار للتطوير" توقع مذكرة شراكة مع "أشيوغلو" التركية

"ديار للتطوير" توقع مذكرة شراكة مع "أشيوغلو" التركية
سعيد القطامي الرئيس التنفيذي لشركة "ديار"
ديار
DEYAAR
0.99% 0.82 0.01

دبي ـ مباشر: قالت شركة ديار للتطوير (DEYAAR)، المدرجة بسوق دبي المالي، إنها قامت بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة التطوير العقاري التركية "أشيوغولو" المعروفة بمشاريعها العقارية الضخمة في اسطنبول.

وأضافت الشركة، في بيان صحفي تلقى "مباشر" نسخة منه أن مذكرة التفاهم تعكس استراتيجية "ديار" في توسعة حضورها نحو مناطق أخرى في الشرق الأوسط.

وتقضي اتفاقية الشراكة أن يقوم كلا الطرفين بتطوير مشاريع كبيرة بشكل مشترك في كل من الإمارات وتركيا، إذ ستسهل مذكرة التفاهم دخول شركة "أشيوغلو" قطاع الضيافة والقطاع العقاري في دبي، في حين تتيح الاتفاقية لشركة "ديار" استكشاف فرص جديدة في تركيا بالتعاون مع إحدى أهم الشركات الرائدة المتخصصة في القطاع العقاري في البلاد.

وقال سعيد القطامي، الرئيس التنفيذي لشركة "ديار للتطوير": "يأتي هذا التعاون ضمن استراتيجية ’ديار‘ الرامية إلى توسعة محفظتها من المشاريع العقارية المميزة عالمياً. تتوفر في تركيا فرص استثمارية جذابة بوصفها وجهة هامة وبارزة ضمن الأسواق الناشئة الإقليمية".

وأضاف قائلا: "سوف تواصل ديار جهودها للعب دور فعال في بناء مشاريع عقارية ذات جودة عالية والالتزام في الوقت نفسه بتوفير قيمة استثنائية لمساهميها وخدمة عملاء ممتازة".  

وتكمن إحدى النتائج الفورية لهذه الاتفاقية في قيام شركة "أشيوغلو" التركية بدعوة المستثمرين الأتراك إلى الاستفادة من خبرات "ديار" المحلية في القطاع من أجل استكشاف المزيد من فرص الاستثمار الناشئة في إمارة دبي والمناطق المحيطة بها.

من جانبه قال ياشار أشيوغلو، رئيس مجلس إدارة شركة "أشيوغلو": "لا شك بأن اتفاقيتنا مع ’ديار‘ تتميز بانسجام كامل وواضح خاصة وأن الشركتين تعتبران من أهم الشركات العقارية في البلدين وتملكان أهدافاً مشتركة وسجلاً حافلاً من المنجزات. ولدينا إيمان كبير بأن مشاركة الخبرات سيمكّننا من الاستفادة من نقاط القوة المتبادلة وستتيح لنا تقييم ومتابعة الفرص المناسبة التي ستتوفر في المستقبل القريب".

وتملك مجموعة "أشيوغلو" منذ إنشائها في العام 1967 محفظة عقارية كبيرة ومنوعة من مشاريع الوحدات السكنية من خلال علامتها التجارية الشهيرة SELENIUM. وتُعرف المجموعة كذلك بأبراجها السكنية والتجارية التي قامت ببنائها في وسط مدينة اسطنبول، بما في ذلك المشروع المعروف Selenium Twins Towers.