TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جي أف أتش" توزع 53 مليون دولار على مستثمري الصناديق

"جي أف أتش" توزع 53 مليون دولار على مستثمري الصناديق
هشام الريس الرئيس التنفيذي لمجموعة جي إف إتش المالية
جي اف اتش
GFH
-0.53% 0.95 -0.01

مباشر: قالت مجموعة جي إف إتش المالية، المدرجة في بورصات البحرين والكويت ودبي إنها سوف تقوم بتوزيع 53 مليون دولار لمستثمري الصناديق التي تقوم بادارتها والتي تستحوذ حاليا على استثمارات في كل من البحرين، والإمارات والولايات المتحدة الأمريكية والهند.

وأشار بيان صحفي تلقى "مباشر" نسخة منه أن محفظة العقارات السكنية (DURP) بالولايات المتحدة قد وزعت أرباحاً نقدية بلغت حوالي 1.3 مليون دولار أمريكي وتشمل المحفظة على عقارين للسكن العائلي بمنطقة هيوستن وعقاراً سكنياً واحداً بمنطقة أتلانتا بعدد إجمالي من الشقق يقارب 1300 شقة ونسبة إشغال تقارب 94%.

كما وزعت المجموعة أيضاً الأرباح النصف سنوية لعام 2014 - 2015  عن مشروع مدرسة فيلادفيا الخاصة في دبي – دولة الإمارات العربية المتحدة بقيمة حوالي مليون دولار أمريكي.

وعلى صعيد القطاع الصناعي ، بلغت توزيعات شركة سيمينا للإستثمار حوالي 7.9 مليون دولار أمريكي. والتي تمتلك مصنع الصقر للأسمنت ، الذي يعد أول مصنع متكامل لإنتاج الأسمنت في البحرين بالاضافة الى شركة البحرين لسحب الألمنيوم (بلكسكو).

واستطاعت مجموعة جي اف اتش خلال الثلاث سنوات الماضية من اعادة جزء من رأس مال مشروع مدينة التنمية الاقتصادية في مومباي – الهند بقيمة تقارب 43 مليون دولار أمريكي. تم تحويلها على دفعات و التي تتضمن التوزيع الحالي بقيمة 28 مليون دولار أمريكي .

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة هشام الريس: "استطعنا من خلال هذه التوزيعات ان نفي بوعودنا تجاه السادة المستثمرين لتؤكد المجموعة مرونة عملها ونجاح استراتيجيتها".

وأضاف الريس: "خلال هذا العام استحوذت المجموعة على مجمع تجاري في جدة و مدرسة خاصة اخرى في دبي حيث من المزمع توزيع الارباح الخاصة بتلك المشاريع للمستثمرين خلال العام القادم".  

وقال: "سوف نواصل الاستثمار في الفرص الاستثمارية الواعدة التي تحظى بمعدلات نمو مرتفعة بالإضافة الى خلق علاقة متكاملة مع عملاء المجموعة وإضافة قيمة متميزة لمساهميها".

وقامت مؤسسة التصنيف العالمية كابيتال إنتليجنس، بتأكيد تصنيف المجموعة طويل الأجل “BB”والقصير الأجل “B”، فيما تستمر النظرة المستقبلية لتصنيفات المجموعة عند معدل "مستقر".

ووفقا لمؤسسة التصنيف فإن هذه التصنيفات تعكس عددا من العوامل الإيجابية والتقدم الذي حققته المجموعة، وتعزى هذه التصنيفات إلى القدرة المالية المرضية للمجموعة والتنوع المتوازن للميزانية العمومية ومصادر تحقيق الإيرادات خلال النصف الأول من عام 2015 ودمج البيانات المالية للمصرف الخليجي التجاري.

وقالت المؤسسة إن معدلات السيولة لدى المجموعة وقدرتها على سداد الديون قد تحسن بشكل مناسب، وأوضحت أنه من المرجح خلال الفترة المستقبلية التغلب على مسألة تذبذب معدلات الدخل حيث سيتم تعزيز مصادر الدخل نتيجة للعمليات المصرفية التجارية."    

وتعليقا على تصنيف المجموعة، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة جي إف إتش المالية هشام الريس: "إن تأكيد تصنيف المجموعة من قبل مؤسسة كابيتال إنتليجنس الرائدة له دلالات هامة، حيث يؤكد على أن المجموعة تنتهج المسار الصحيح ومازال يحظى بدعم السوق والمساهمين".