TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون: تراجع أسواق الإمارات يخلق فرصاً استثمارية على المدى الطويل

محللون: تراجع أسواق الإمارات يخلق فرصاً استثمارية على المدى الطويل
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

دبي - مباشر: قال محللون لـ "مباشر" إن تراجع أسواق الإمارات بالفترة الماضية قد هبط بالأسعار إلى مستويات متدنية، قد تمثل فرصاً استثمارية للاستثمار طويل الأجل.

وأنهى سوق دبي المالي جلسة الأربعاء باللون الأحمر، ليعاود هبوطه سريعاً، متأثراً بخسائر قطاع العقارات بقيادة أرابتك وإعمار، إلى جانب قطاع الاستثمار ودو.

واختتم المؤشر العام لسوق أبوظبي المالي تعاملات جلسة، اليوم الأربعاء، على تراجعات طفيفة بعد عودته للمنطقة الحمراء مجدداً في مستهل التعاملات؛ بفعل تراجعات العقاري متجاهلاً ارتفاع الطاقة والاتصالات والبنوك.

وقال "موسى حداد"، مدير صندوق استثماري بمجموعة إدارة الأصول ببنك أبوظبي الوطني: إن هبوط الأسواق في الوقت الحالي يشكل فرصاً استثمارية مناسبة لكبار المستثمرين من محافظ وصناديق وغيرها، لإعادة بناء مراكز مالية عند مستويات سعرية جديدة منخفضة.

وأضاف حداد لـ "مباشر" أن هذه التراجعات لا تثير أية مخاوف خصوصاً للمستثمرين الراغبين في الاستثمار على المدى الطويل، وليس المضاربين.

وأشار إلى أن تلك الأسعار تتيح فرصاً مثالية لعمليات تجميع لأسهم الشركات الكبيرة عند مستويات الأسعار الحالية، لبناء مراكز مالية، متوقعاً أن يكون الصعود بالسرعة والقوة التي سجلتها الأسهم في فترة الهبوط.

ومن جانبه، قال وضاح الطه رئيس قسم الاستثمارات في مجموعة الزرعوني لـ "مباشر" إن الأسواق بحاجة إلى فترة لالتقاط الأنفاس بعد موجة التراجعات السابقة، مطالباً بوقفة مع تمويلات الأسهم من قبل البنوك وشركات الوساطة التي تفرط في إقراض المستثمرين للتعامل بالهامش.

وقال سامح غريب رئيس قسم التحليل الفني بشركة "جذور للاستثمار" إن الأسواق الإماراتية أصبحت أكثر ارتباطاً بتحركات الأسواق العالمية بالفترة الأخيرة، في ظل غياب الأحداث الداخلية المؤثرة.

وأضاف غريب، لـ "مباشر" أن مستوى 3700 نقطة هو أول مستوى مقاومة لمؤشر سوق دبي حالياً، أما سوق العاصمة أبوظبي، فسوف يجد مقاومة أولى عند مستويات 4500 نقطة.