TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مدينة نصر للإسكان: 1.9 مليار جنيه تعاقدات بريميرا وتاج سلطان

مدينة نصر للإسكان: 1.9 مليار جنيه تعاقدات بريميرا وتاج سلطان
الصورة من رويترز - آريبيان آي
مدينة مصر
MASR
-6.83% 3.82 -0.28

القاهرة - مباشر: قالت شركة "مدينة نصر للإسكان والتعمير" اليوم الاثنين، إن إجمالي التعاقدات بمشروع "تاج سلطان" و"بريميرا"، بلغت نحو 1.863 مليار جنيه (243 مليون دولار ) حتى النصف الأول من 2015.

وأضافت "الشركة" في بيان لبورصة مصر، أن إجمالي تعاقدات عملائها بمشروع تاج سلطان من بداية وحتى النصف الأول، بلغت نحو 1.7 مليار جنيه، تم سداد دفعات مقدمة منها بمبلغ 203.6 مليون جنيه.

كما أوضحت "مدينة مصر للإسكان"، إن إجمالي تعاقدات مشروع "بريميرا"، وهو أحد مشروعات الشركة بالواحة، بلغت نحو 163 مليون جنيه وذلك حتى النصف الأول، وتم سداد دفعات حجز منها بمبلغ 75 مليون جنيه.

كانت "الشركة" قد أرجعت تحسن أدائها خلال الربع الثاني من العام الجاري، إلى الانتعاش الحالي بمبيعات الوحدات العقارية في ضوء استعادة الثقة في الاقتصاد المصري، فضلاً عن كونه يتضمن الحصيلة الناتجة عن بيع أراض غير سكنية بقيمة 60 مليون جنيه خلال الربع الثاني من العام الجاري.

وحققت "الشركة" أرباحاً خلال النصف الأول من 2015 بقيمة 89.6 مليون جنيه، مقابل 110.5 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام السابق.

تضم مشروعات شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير بمنطقة القاهرة الكبرى، وهي مشروع تاج سلطان على مساحة 300 ألف متر مربع باعتباره المرحلة الأولى من مشروع تاج سيتي الذي يقع على مساحة 3.5 مليون متر مربع، بالقرب من فندق JW Marriot ومطار القاهرة الدولي، بالإضافة إلى مشروع الواحة بقلب مدينة نصر، وحي بريميرا داخل مشروع الواحة، وهو أول كومباوند عقاري بمنطقة مدينة نصر، ومشروع حدائق النصر بمدينة السادس من أكتوبر وهو أحد مشروعات الإسكان القومي.

تعمل "الشركة" على تنفيذ أعمال البناء والتشييد وأعمال الري والمقاولات والمرافق وأعمال الكهرباء والاستثمار العقاري واستصلاح الأراضي.

ويبلغ رأسمال "الشركة" الحالي 27.5 مليون جنيه، موزعاً على عدد 5.5 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات، فيما تبلغ القيمة السوقية لأسهمها في البورصة أكثر من 124.5 مليون جنيه.