TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أوراسكوم للاتصالات" تؤكد استبعادها من مناقصة لبنان

"أوراسكوم للاتصالات" تؤكد استبعادها من مناقصة لبنان
الصورة من رويترز - آريبيان آي

القاهرة - مباشر: قالت شركة "أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة"، اليوم الاثنين، إنها قد استُبعدت بالفعل من مناقصة لبنان العالمية لإدارة شبكتي الهاتف الخلوي.

جاء ذلك رداً على ما نُشر بإحدى الصحف بشأن استبعاد أوراسكوم من المنافسة على شبكتي المحمول في لبنان والشركة تقدمت بتظلم بعد ما نفت أنها تأخرت في التقدم بالمستندات المطلوبة.

كان وزير الاتصالات اللبناني، بطرس حرب، قرر مد فترة شركة أوراسكوم للاتصالات، وشركة زين الكويتية لإدارة شبكتي المحمول بلبنان حتى نهاية العام الجاري، على أن تبدأ إدارتهما شركتان جديدتان بعد انتهاء عقد "أوراسكوم" و"زين".

وأضافت "الشركة" في بيان لبورصة مصر، أنه تم الرد عليها بالاستبعاد، حيث إن الطلب قد ورد إلى وزارة الاتصالات خارج المهلة المحددة.

وأوضحت "أوراسكوم"، أنها قامت بإرسال خطاب لوزارة الاتصالات للتوضيح وإعادة النظر.

واستقر السهم بحلول الساعة 11:00 بتوقيت القاهرة عند مستويات الاعلاق السابق 0.8 جنيه للسهم بعد التعامل على 20 مليون سهم بقيمة 15.4 مليون جنيه من خلال 338 صفقة ، وخلال تلك اللحظات بلغت نسبة الطلب الى العرض 0.78 %.

وأظهرت نتائج الأعمال المُجمعة لفترة النصف الأول المنتهية في 30 يونيو 2015، أظهرت ارتفاع الأرباح بنسبة 7.7%.

ينقسم نشاط "الشركة" إلى تكنولوجيا الجي آس إم، والإعلام، وشركات الكابلات، وعمليات الاتصالات المتنقلة في مصر، وكوريا الشمالية، ولبنان.

يبلغ رأسمال "أوراسكوم" نحو 2.2 مليار جنيه، موزعاً على 5.2 مليار سهم، بواقع 0.42 جنيه للسهم.