TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوطني للاستثمار" توصي بشراء سهم "أوراسكوم للاتصالات"

"الوطني للاستثمار" توصي بشراء سهم "أوراسكوم للاتصالات"
الصورة من رويترز - آريبيان آي

القاهرة - مباشر: قالت شركة الوطني للاستثمار (NBK Capital)، الذراع الاستثماري لبنك الكويت الوطني (NBK)، إنها حددت القيمة العادلة لسهم أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة (OTMT) عند مستوى سعري 2.8 دولار، بارتفاع 55% عن سعر تداول السهم وقت الدراسة، مع التوصية بشراء السهم.

وأضافت "الوطني للاستثمار" في مذكرة بحثية، " أن الإيرادات تراجعت في الجزائر وباكستان عوضاً عن النمو في بنجلادش.

وأوضحت المذكرة البحثية، أن الإيرادات تراجعت بنسبة 15% على أساس سنوي إلى 736 مليون دولار، ولكنها ارتفعت بنسبة 2% على أساس ربعي، مشيرة إلى أن الإيرادات من الخدمة تراجعت بنسبة 16% على أساس سنوي إلى 719 مليون دولار، ولكنها ارتفعت بنسبة 3% على أساس ربعي، لتتماشى مع توقعاتها البالغة 725 مليون دولار.

وأرجعت المذكرة تراجع الإيرادات إلى انخفاض دخل الشركة بالجزائر بنسبة 25% على أساس سنوي إلى 326 مليون دولار على خلفية المنافسة السعرية، وتباطؤ الجيل الثالث 3G مقارنة بالمنافسة.

وفي باكستان، تراجعت الإيرادات بنسبة 4.7% على أساس سنوي إلى 244 مليون دولار، وذلك بسبب انخفاض عائدات الخدمات ذات القيمة المضافة (VAS)؛ نتيجة لإدخال أنظمة شحن مبسطة والمستمر نشاط التحقق SIM.

وأشارت المذكرة إلى أن الإيرادات في بنجلادش ارتفعت بنسبة 7% على أساس سنوي إلى 149 مليون دولار على خلفية نجاح اكتساب المشتركين وإعادة تفعيل الترقيات.

وأكدت "الوطني للاستثمار" على أن النتائج جاءت متماشية مع توقعاتها مشيرة إلى التنافس في الجزائر يمكن أن يبقى عائقاً لنمو إيرادات أوراسكوم للاتصالات.

وحققت "أوراسكو للاتصالات" أرباحاً خلال فترة الربع الأول، قدرها 373.8 مليون جنيه، مقابل  324.34 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

ينقسم نشاط "الشركة" إلى تكنولوجيا الجي آس إم، والإعلام، وشركات الكابلات، وعمليات الاتصالات المتنقلة في مصر، وكوريا الشمالية، ولبنان.

يبلغ رأسمال "أوراسكوم" نحو 2.2 مليار جنيه، موزعاً على 5.2 مليار سهم، بواقع 0.42 جنيه للسهم.