TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوطني للاستثمار" تُحدد القيمة العادلة لـ "المصرية للاتصالات" عند 11.20 جنيه

"الوطني للاستثمار" تُحدد القيمة العادلة لـ "المصرية للاتصالات" عند 11.20 جنيه
الصورة من رويترز - أريبيان آي

القاهرة - مباشر: قالت شركة الوطني للاستثمار (NBK Capital)، الذراع الاستثماري لبنك الكويت الوطني (NBK)، إنها حددت القيمة العادلة لسهم المصرية للاتصالات (ETEL) عند مستوى سعري 11.20 جنيه، بارتفاع 38% عن سعر تداول السهم وقت الدراسة، مع التوصية بشراء السهم.

وأوضحت "الوطني للاستثمار" في مذكرة بحثية، أن الإيرادات تراجعت بنسبة 22% على أساس سنوي إلى 3.025 مليار جنيه، بانخفاض 4% عن توقعاتها البالغة 3.164 مليار جنيه، و3% عن تقديرات بلومبرج.

وأرجعت المذكرة البحثية تراجع الإيرادات إلى مبيعات الكابلات خلال الربع الثاني من 2014، البالغة 881 مليون جنيه، مشيرة إلى أنه مع تجديد الإيرادات من الكابلات فإن الدخل ارتفع بنسبة 15 على أساس سنوي.

وأكدت المذكرة البحثية على أن الإيرادات بالربع الثاني من 2015 استفادت من النمو في وحدة خدمات الأعمال المنزلية التي ارتفعت بنسبة 13% على أساس سنوي.

وأضافت  "الوطني للاستثمار" أن ارتفاع صافي الربح بنسبة 56% على أساس سنوي إلى 378 مليون جنيه، يرجع إلى إعادة جدولة ضرائب الدخل خلال الربع الثاني من عام ،2014 والتي أدت إلى حدوث تغيير في إجراءات ضريبة رأس المال والأرباح التي تم إدخالها عام 2014.

وأرجعت المذكرة تراجع صافي الأرباح إلى انخفاض الدخل الاستثمار من حصة الشركة المصرية للاتصالات البالغة 45% في شركة فودافون.

وحققت "الشركة" صافي ربح بعد الضريبة، خلال النصف الأول من العام الجاري نحو 932 مليون جنيه، مقابل تحقيق صافي أرباح قدره 763 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من 2014.

تعمل "المصرية للاتصالات" في إنشاء وتشغيل شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية، وتقديم الخدمات التليفونية السلكية واللاسلكية، وإدارة وصيانة المنشآت والأجهزة والمعدات اللازمة لتقديم تلك الخدمات، وتنفيذ المشروعات اللازمة لتحقيق أغراضها، والتعاون مع المشروعات والمنظمات الدولية لربط جمهورية مصر العربية بالعالم الخارجي.

يبلغ رأس المال 17.1 مليار جنيه، موزعاً على 1.71 مليار سهم، بواقع 10 جنيهات للسهم.