TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

103 ملايين جنيه مبيعات "يوتوبيا" من "إسكان الشباب"

103 ملايين جنيه مبيعات "يوتوبيا" من "إسكان الشباب"
الصورة من رويترز - أريبيان آي
يوتوبيا
UTOP
-0.43% 17.60 -0.08

القاهرة - مباشر: قالت شركة يوتوبيا للاستثمار العقاري والسياحي (UTOP)، اليوم الأربعاء، إنه تم بيع حوالي 728 وحدة حتى الآن من مشروع "إسكان الشباب القومي يوتوبيا سيتي"، من إجمالي 758 وحدة سكنية بإجمالي قيمة مبيعات 103 ملايين جنيه.

وأضافت "الشركة" في بيان للبورصة، "يتبقى حوالي 30 وحدة تقدر قيمتها البيعية بحوالي 7 ملايين جنيه، وكذا الوحدات التجارية بمولات مشروع يوتوبيا سيتي تقدر قيمتها البيعية بحوالي 10 ملايين جنيه كحد أدنى".

والجدير بالذكر أن هناك نزاعاً بين الشركة وهيئة المجتمعات العمرانية على مشروع فيلات يوتوبيا المكون من 3 فيلات، ومنطقة تجارية.

وقالت "الشركة"، في وقت سابق، إن الدعوة المرفوعة ضد هيئة المجتمعات العمرانية بخصوص فيلات المنطقة الـ 15 بالحي الثالث، قد تم إحالتها إلى هيئة مفوضي الدولة.

كانت "يوتوبيا" قد أعلنت في 15 ديسمبر الماضي، استلامها خطاب من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، يُفيد بإلغاء المهلة الممنوحة للشركة في 6 مارس 2014 وتنتهي في 6 مارس ،2015 والخاصة ببناء المنطقة التجارية والمنطقة السكنية والتي تمثل 3% من منطقة الفيلات. وكذلك قررت الهيئة إيقاف أي تراخيص وأي أعمال تتم بناءً على قرار المهلة السابق.

وبلغ صافي مجمل الربح بعد الضريبة خلال النصف الأول من العام الجاري ببغ 4.96 مليون جنيه (ما يُعادل 632.4 ألف دولار)، مقابل 411.26 ألف جنيه (ما يُعادل 52.36 ألف دولار) خلال الفترة المقارنة من عام 2015.

تعمل "الشركة" في الاستثمار العقاري والأعمال الهندسية بمختلف أنواعها من تصميمات واستشارات، فيما عدا القانونية وإنشاءات وتقسيم الأراضي، وتخطيط مدن والمقاولات وإقامة الفنادق والمحال السياحية التابعة لوزارة السياحة، وأعمال المقاولات والبناء واستخراج التراخيص اللازمة لهذه الأعمال.

ويبلغ رأسمال "الشركة" 15 مليون جنيه، موزعاً على عدد 3 ملايين سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات.