TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العقارية للبنوك" تُنفذ مشروعات لجهات حكومية بـ 150 مليون جنيه

"العقارية للبنوك" تُنفذ مشروعات لجهات حكومية بـ 150 مليون جنيه
الصورة من رويترز - آريبيان آي

القاهرة - مباشر: قالت شركة العقارية للبنوك الوطنية للتنمية، اليوم الثلاثاء، إنها اقتربت من انتهاء عدة مشروعات تُنفذها للقوات المسلحة والداخلية، بقيمة إجمالية تصل إلى 150 مليون جنيه.

وأضافت "الشركة" في بيان لبورصة مصر، أنه من المقرر أن يتم خلال ثلاثة أشهر بحد أقصى، تسليم مشروع سكني في الهايكستب، وتبلغ قيمته نحو 43 مليون جنيه، و3 مدارس بمدينة دمنهور، ومشروع في برج العرب بقيمة 26.2 مليون جنيه.

وأوضحت أنه من المقرر تسليم مشروع في رأس سدر خلال الفترة ذاتها، بقيمة قدرها 21.2 مليون جنيه.

وأشارت "العقارية للبنوك"، إلى أنها انتهت من تطوير مبنى محكمة الأقصر، بالإضافة إلى نسبة 90% في مشروع أبراج سنابل لصالح وزارة الداخلية، والتي وصلت تكلفته إلى 17.3 مليون جنيه.

وقالت "الشركة" إنه تم الانتهاء بنسبة 65% في مشروعي الطور، وجاردينيا بقيمة 24 مليون جنيه، إلى جانب 53% من مشروع الأقصر، بتكلفة 13.4 مليون جنيه.

وذكرت "العقارية للبنوك" إنها تسعى في خطتها الحالية للاستحواذ على حصة جديدة من السوق المصري في قطاع المقاولات من خلال زيادة حجم التعاقدات، وتنفيذ أعمال الإسكان الاجتماعي.

وأظهرت مؤشرات نتائج أعمال الشركة خلال فترة الربع الأول من 2015، تراجعاً في الأرباح نسبته 43.2%، حيث بلغت قيمتها نحو 1.8 مليون جنيه.

وتقوم "الشركة" بكافة الأعمال في مجال العقارات، والإشراف الفني والهندسي، وإعداد دراسات الجدوى، وعمل التصميمات الهندسية لها وللغير، والقيام بكافة الخدمات اللازمة لذلك.

ويبلغ رأس المال "الشركة" 46.8 مليون جنيه، موزعاً على 4.6 ميلون سهم، بواقع 10 جنيهات.