TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المصرية للاتصالات" تلغي عموميتها.. وتُقرر استمرار مجلس الإدارة

"المصرية للاتصالات" تلغي عموميتها.. وتُقرر استمرار مجلس الإدارة
الصورة من رويترز - آريبيان آي

القاهرة - مباشر: قالت شركة المصرية للاتصالات، اليوم الثلاثاء، إنه تقرر إلغاء اجتماع الجمعية العامة العادية المقرر انعقادها، اليوم الموافق 11 أغسطس، وذلك بناء على مذكرة رئيس هيئة مستشاري مجلس الوزراء.

وأضافت "الشركة" في بيان لبورصة مصر، أن المذكرة انتهت إلى استمرار المجلس الحالي لشركة المصرية للاتصالات حتى انتهاء الجمعية العامة التي ستعقد للنظر في الميزانية، وحساب الأرباح، والخسائر عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2015.

كانت الجمعية العامة العادية سُتناقش التغيرات التي طرأت على تشكيل مجلس الإدارة خلال الفترة السابقة، وتعيين أعضاء مجلس إدارة لدورة جديدة، بالإضافة إلى الترخيص لمجلس الإدارة لعضوية مجلس إدارات الشركات المساهمة.

وأوضحت "المصرية للاتصالات"، أنه تم إلغاء اجتماع الجمعية العامة غير العادية والتي كان من المقرر عقدها اليوم أيضاً، وذلك لعدم اكتمال النصاب القانوني.

وفي سياق متصل، قررت الشركة إرجاء الجمعية العمومية غير العادية، وإعادة النظر في تعديلات النظام الأساسي.

وكانت العمومية غير العادية ستنظر في تعديل المواد 24، 25، 32، من النظام الأساسي للشركة.

من جانبها، أعلنت البورصة المصرية اليوم، عن إعادة تداول سهم الشركة بعد أن أوقفته لحين إرسال قرارات الجمعية العامة العادية وغير العادية المنعقدة بتاريخ 11 أغسطس 2015.

حققت "الشركة" صافي ربح بعد الضريبة، خلال النصف الأول من العام الجاري نحو 932 مليون جنيه، مقابل تحقيق صافي أرباح قدره 763 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من 2014.

تعمل "المصرية للاتصالات" في إنشاء وتشغيل شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية، وتقديم الخدمات التليفونية السلكية واللاسلكية، وإدارة وصيانة المنشآت والأجهزة والمعدات اللازمة لتقديم تلك الخدمات، وتنفيذ المشروعات اللازمة لتحقيق أغراضها، والتعاون مع المشروعات والمنظمات الدولية لربط جمهورية مصر العربية بالعالم الخارجي.

يبلغ رأس المال 17.1 مليار جنيه، موزعاً على 1.71 مليار سهم، بواقع 10 جنيهات للسهم.