TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أحداث ينتظرها مساهمو بورصة مصر

أحداث ينتظرها مساهمو بورصة مصر
الصورة من رويترز آريبيان آي
اجواء
AJWA
-3.94% 41.96 -1.72

القاهرة - مباشر: ينتظر مساهمو بورصة مصر عدة أحداث، اليوم الثلاثاء، تتعلق بأسهم شركاتهم المقيدة، أبرزها انعقاد الجمعية العامة العادية لشركة المصرية للاتصالات (ETEL)؛ للنظر في تشكيل مجلس الإدارة، كما ستنعقد الجمعية العامة الغير العادية للشركة؛ للنظر في تعديل مواد من النظام الأساسي.

وأضافت "المصرية للاتصالات" في بيان للصحف، أن الجمعية العامة العادية ستنظر في اعتماد التغيرات التي طرأت على تشكيل مجلس الإدارة خلال الفترة السابقة، وتعيين أعضاء مجلس إدارة لدورة جديدة، بالإضافة إلى الترخيص لمجلس الإدارة لعضوية مجلس إدارات الشركات المساهمة.

وأشارت "المصرية للاتصالات"، إلى أن الجمعية العامة غير العادية ستنظر في تعديل المواد 24، 25، 32، من النظام الأساسي للشركة.

وكان مجلس الإدارة قد أقر، في وقت سابق، على مشروع تعديل المواد رقم 24 و 25 و32 من النظام الأساسي للشركة.

جدير بالذكر أن الأرباح المُجمعة للشركة خلال الربع الأول، ارتفعت بحوالي 10%، لتسجل نحو 605.6 مليون جنيه، مقابل 550 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

تعمل "المصرية للاتصالات" في إنشاء وتشغيل شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية، وتقديم الخدمات التليفونية السلكية واللاسلكية، وإدارة وصيانة المنشآت والأجهزة والمعدات اللازمة لتقديم تلك الخدمات برأس المال 17.1 مليار جنيه، موزعاً على 1.71 مليار سهم، بواقع 10 جنيهات للسهم.

 كما ستنعقد الجمعية العامة العادية لشركة أجواء للصناعات الغذائية (AJWA)، وذلك بعد رفض هيئة الاستثمار على محضر العمومية التي انعقدت في 2 يونيو الماضي.

وأضافت "الشركة" في بيان لبورصة مصر، أنها قامت برفض الاجتماع الأول؛ وذلك لمخالفة الشركة نص المادة (47) من النظام الأساسي للشركة بشأن نصاب صحة الاجتماع من المساهمين.

وكان من المقرر أن تناقش العمومية تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة، وتقرير مراقب الحسابات عن القوائم المالية خلال السنة المالية المنتهية في ديسمبر 2014.

وأظهرت نتائج أعمال "أجواء" غير المُجمعة خلال الربع الأول، تحقيق خسائر قدرها 6.031 مليون جنيه، مقابل 4.557 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة العام الماضي.

يتمثل نشاط "أجواء" في إنتاج المسلي بأنواعه، وتكرير الزيوت ومشتقاتها، وإنتاج وتكرير الزيوت النباتية ومشتقاتها، وإنتاج المسلي الصناعي من الزيوت النباتية ومشتقاتها، وإنتاج المسلي الطبيعي ومشتقاته.